النهر الصناعي يستغيث: أنقذوا النهر من هذه الهجمات الإجرامية التخريبية الممنهجة - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

قال جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي إن من وصفها بـ”مجموعات خارجة عن القانون” قامت مساء الأحد، بالاعتداء على خط منظومة القرضابية – السدادة.

وأوضح الجهاز عبر صفحته الرسمية أن هذا الأمر الذي أدى إلى تخريب وسرقة 120 صمام تفريغ الهواء، مما نتج عنه تسرب وهدر كميات كبيره من المياه وحدوث إنجرافات خطيرة بخط الأنابيب (الوشكة – سرت) و( الوشكة – السدادة) الأمر الذي ينذر ويهدد بقطع إمدادات المياه عن المنطقة الوسطى، بحسب الجهاز.

من جانبه أكد مدير عام منظومة القرضابية – السدادة، المهندس محمد القوارشة في تصريح للمكتب الإعلامي بالجهاز على خطورة هذه الإعتداءات والسرقه الممنهجة على سير عمل المنظومة في ظل غياب كامل لدور كتيبة الحماية، وفق قوله.

وأوضح القوارشة أن الإعتداء الذي وقع على خط الوشكة – السدادة أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه وإحداث إنجرافات بخط الأنابيب.

وأختتم تصريحه بالقو إن العمل جاري من قِبل فريق الصيانه بالمنظومة بأعمال الصيانه والإصلاح لمنع المزيد من هدر المياه، مناشداً الجميع مد يد العون لحماية مشروع النهر الصناعي من هذه السرقات والإعتداءات التخريبية الممنهجة التي تهدد بإيقاف الإمداد المائي، بحسب القوارشة.

هذا وطالب جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي كافة الجهات الأمنية والشرطية بالمنطقة الوسطى بالتدخل وتعقب المجرمين ومعاقبتهم، وأضاف قائلاً عبر صفحته الرسمية :

“أنقذوا النهر الصناعي من هذه الهجمات الإجرامية التخريبية الممنهجة من قبل هذه المجموعات الخارجة عن القانون”

يُذكر أن منظومة النهر الصناعي تعرضت لعدة مرات، وفي مناطق مختلفة، لاعتداءات متكررة أسفرت عن اقطاع الإمداد المائي على بعض المدن الليبية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا