النواب المنعقد في طرابلس يُطالب مجلس الأمن بردع الاعتداءات الإجرامية المُمنهجة من قِبل حفتر

استنكر مجلس النواب المنعقد في طرابلس وأدان ما وصفه بـ”العمل اللا أخلاقي واللا إنساني واللا مسؤول” من قِبل قوات حفتر، والمتمثل في القصف الذي تعرض له المطار الوحيد العامل في العاصمة طرابلس، مطار معيتيقة الدولي، وذلك مساء السبت الموافق الأول من شهر الله المحرم، وبالتزامن مع وصول طائرة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن ‏ مخلفا ورائه إصابات بالغة في صفوف الوافدين والمسافرين والعاملين بمختلف فئاتهم العمرية بالمطار، بالإضافة إلى الأضرار البالغة في البنية التحتية والمعدات الخاصة بالمطار.

وقال المجلس في بيان له الأحد:

إن هذه الأعمال التي لم تراعي حرمة الأخوة ولا حرمة الدين ولا الأعراف المتبعة حتى في الحروب بين الدول، تدل وبدون أدنى شك أن مرتكبيها لا يعبأون في سبيل غاياتهم بأي نوع من القوانين سواء الإلهية أوالبشرية.

وتابع:

وإننا إذ نكرر مطالبتنا للمجتمع الدولي بجميع هيئاته ومؤسساته بأن يكون على قدر مسئوليته تجاه حماية المدنيين، ونُحمَّل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مسئولية إيصال الصورة الكاملة وبوضوح لا لبس فيه لمجلس الأمن الدولي.

كما طالب البيان مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات الرادعة والفورية لوقف الاعتداءات الإجرامية المُمنهجة من قِبل خليفة حفتز وداعميه على الشعب اللببي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ناصر التاجوري

    ونحن نطالب حفتر بأن يعجل في دخول طرابلس وكنس كافة المرتزقة أمثالكم من المشهد السياسي الليبي فقد أصبح مجرد رؤيتكم أو سماع أخباركم يثير الغثيان ويسبب الكآبة.. لقد مللنا منكم ومن واكاذيبكم وأحابيلكم وسرقاتكم التي لا تنتهي.. اغربوا بوجوهكم البشعة فلم نعد نتحمل رؤيتها حتى في الاحلام..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً