الهند.. تطعيم نحو 300 مليون شخص ضد كورونا بحلول أغسطس المُقبل - عين ليبيا

وزير الصحة ورعاية الأسرة في الهند، هارش فاردهان، أعلن أن سلطات البلاد تخطط لتقديم لقاحات إلى 300 مليون شخص .

وقال فاردهان في تصريح صحفي، خلال زيارة لمحطة السكك الحديد القديمة في دلهي حيث شارك في توزيع الكمامات والصابون بالمحطة: “بحلول أغسطس لدينا خطة لتوفير اللقاحات لنحو 250-300 مليون شخص في البلاد ونحن نستعد لذلك”​​​.

وحث على عدم تجاهل وباء كورونا والاستمرار في ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة اجتماعية.

وأضاف: “سنختتم قريبا 11 شهرا من معركتنا ضد كوفيد، منذ ذلك الحين كان أهم مبدأ لحماية نفسك والآخرين هو الحفاظ على النظافة الأساسية والمسافة الجسدية في المعركة ضد كورونا تعتبر الأقنعة الطبية والمطهر أحد أهم أسلحتنا”.

وتختبر الهند حاليا 5 لقاحات ضد الفيروس، حيث تجري شركتا “بهارات بايوتيخ” و “زايدوس كاديلا” المرحلة الـ3 من التجارب على هذه اللقاحات.

كما يجري معهد “سيروم” للأمصال في الهند اختبارات المرحلة الثانية من لقاح “سي أيتش إي دي أو إكس 1” الذي طورته جامعة أكسفورد في 17 مركزا طبيا ويستعد المعهد لإجراء المرحلة الثالثة من الاختبارات.

ويتعاون معهد “سيروم” للأمصال في الهند مع 5 شركات أدوية دولية، بما في ذلك “أسترا زينيكا”، في عملية تطوير لقاح ضد “كورونا المستجد”.

كما أصدرت السلطات الهندية تصريحا بإجراء اختبارات المرحلتين الـ2 والـ3 للقاح الروسي ضد الفيروس “سبوتنيك V” في وقت سابق، وتوصل صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة مختبرات ريديس” إلى اتفاق على إجراء تجارب سريرية للقاح وفق ماذكرت قناة “روسيا اليوم”.

واتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وشركة تصنيع الأدوية الهندية “Hetero” على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا في الهند من لقاح “سبوتنيك-V” الروسي، أول لقاح يتم تسجيله في العالم.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا