انتصار مدينة صبراتة الليبية ليس انتصارا* - عين ليبيا

من إعداد: محمد علي المبروك

لا يوجد في ليبيا انتصار لليبيا بل هو انتصار أطراف على أطراف وليس انتصار للشعب الليبي او انتصار لليبيا، كل الانتصارات المعتقدة التي يندفع اليها ببهجة مفتعلة أشباه المثقفين والاعلاميين والصحفيين والمحتالين السياسيين هي انتصار أطراف على أطراف وفائدتها ومنفعتها ليست لليبيا وليست للشعب الليبي بل هي للأطراف المنتصرة.

ما حدث في مدينة صبراتة من انتصار معتقد هو عملية تبديل لأطراف بأطراف أخرى وعملية خلع لأنياب وزرع انياب اخرى لا بديل لغرزها في اكتاف الوطن وان تنزع انياب لتغرز انياب بديلة فذلك انتصارا لذوي الأنياب التي تنهش أفخاذ وأكتاف الوطن الليبي وليس انتصار لليبيا وليس انتصار للشعب الليبي.

ان انتصار ما يسمى جيشا في مدينة صبراتة الليبية مسنودا بعصابات دينية متنطعة هي عصابات السلفية السعودية على عصابات التهريب المحسوبة على فبراير هو عملية تبديل سيطرة ونفوذ لعصابات تهريب البشر والهجرة غير الشرعية بعصابات اخرى هي عصابات السلفية السعودية التي تدعي الانتماء للسلف.

في مدينة صبراتة لن يحل الجيش ولن تحل الشرطة ولن تحل دولة الا تظاهرا وسيحل المظهر السلفي السعودي في مدينة صبراتة كما حل تدرجا في مدينة بنغازي.

مرجع ذلك الى انه لا يوجد طرف وطني واحد نقي من أطراف السلاح في المشهد الليبي المعقد بل كل طرف له خلطة مسمومة* فما يسمى جيشا في ليبيا يخالط بتحالفه السلفية السعودية الوهابية وبعض المجرمين وما سموا ثوارا يخالطون بتحالفهم التنظيمات الدينية المتوحشة وبعض المجرمين وما انا ينتصر أحدهما حتى يفرز سمومه في بدن ليبيا.

ارجعوا الى مدينة بنغازي التي تحولت بمنظومتها الدينية الرسمية من المذهب المالكي المعتدل الى التنطع السلفي السعودي بتكفير الاباضية ومنع الكتب ومنع الكثير من العادات الاجتماعية لأهل بنغازي وذلك بسبب خلطة جيش الكرامة المسمومة بتحالفه مع كتائب السلفية السعودية وانتصاره الذي مكن لهذه السلفية السعودية ولن يتوقف امر هده السلفية عند ذلك بل هو يتعاظم تدرجا يوما بعد يوم حتى يدخلوكم اينما اراد أربابهم في السعودية وماهم الا عبيدا لهم فلا يوجد دين سماوي يسلك فيه الانسان مسلكه الديني من فتاوي او تعليمات من انسان غيره، الدين من الله للإنسان وليس من انسان الى انسان وما عجز الانسان عن فهمه من دين فهو غير مكلف بما لم يفهمه والله غني عن فهم او عدم فهم عباده.

_________________________________________________________________________

* هذه اللمحة المقالية هي تتمة لمقال (من حقائق انفجار مدينة صبراتة) المنشور قبل هذه اللمحة وكان من المفترض ان انشر مقالا اخر جاهز غير هذا المقال ولكن لتطور احداث مدينة صبراتة كان لابد لي من اعداد هذه اللمحة المقالية لتوضيح مالم يوضح للشعب الليبي وما هو غائب عن الكثيرين من حدث مدينة صبراتة.

* خلطة مسمومة: لمعرفة اكثر عن هذه الخلطة المسمومة اطلعوا على مقال (جيش الكرامة وفجر ليبيا.. خلطتان مسموتان) نشر في شهر ابريل سنة 2015.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا