انطلاق أولى مراحل العملية الانتخابية بافتتاح منظومة تسجيل الناخبين - عين ليبيا

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن فتح سجل الناخبين اعتبارا من اليوم، ضمن الاستعداد للاستحقاق القادم انتخابات 24 ديسمبر.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته المفوضية، في العاصمة طرابلس، بمناسبة افتتاح مركزها الإعلامي اليوم الأحد.

وأوضحت المفوضية أن المنظومة ستبدأ في استقبال رسائل المواطنين الراغبين في التسجيل أو تغيير مراكز انتخابهم، أو الذين وصلوا إلى السن القانونية للتسجيل للانتخاب.

وأفاد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، بأن انطلاق عملية تحديث سجل الناخبين يعد مرحلة أولى من مراحل العملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر القادم،

وحضر انطلاق أعمال المركز الإعلامي، أعضاء المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية  عبدالحميد الدبيبة.

كما حضر حفل الافتتاح، نائبة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جورجيت قاقنون، وأعضاء مجلس المفوضية وسفراء وممثلين عن البعثات الدبلوماسية، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ولفيف من الضيوف.

وستبدأ المنظومة في استقبال رسائل المواطنين الراغبين في التسجيل أو تغيير مراكز انتخابهم، أو الذين وصلوا إلى السن القانونية للتسجيل للانتخاب.

هذا ووقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ضمن فعاليات افتتاح المركز الإعلامي، مذكرة تفاهم مع الشركة الليبية القابضة للاتصالات، وقد وقع عن جانب المفوضية د. عماد السايح، فيما وقع عن جانب الشركة الليبية القابضة رئيس الشركة فيصل قرقاب.

وأوضح السايح، أن عملية تسجيل الناخبين تتم عن طريق عمليات الاتصال والرسائل النصية وهذا له علاقة وطيدة بقطاع الاتصالات، إضافة إلى تدفق معلومات الاقتراع، وبهذا تعد الشركة شريكا أساسياً للمفوضية بما تقدمه من خدمات لتسهيل إجراء العملية الانتخابية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا