اهتمام فرنسي بمجال الشباب والرياضة في ليبيا - عين ليبيا

اجتمع وزير الشباب والرياضة فتحي تربل مساء أمس الثلاثاء بوفد من شركة انسيس انترناشونال(INSYS International) الفرنسية المتخصصة في المجال الرياضي لبحث تحقيق تعاون ليبي فرنسي في مجال الرياضة.

وقدمت الشركة خلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة جمعة الشوشان مقترحا لمشروع عنونته بإحياء الرياضة الليبية ملخص رؤيته من كرة القدم إلى العاب القوى من اللاعبين للحكام، من النشء والشباب إلى الرواد ،من البطولات المحلية إلى بطولة الأمم الأفريقية 2017 .

ويتكون المشروع من عدة  مشاريع أولها إنشاء 20 مجمعا رياضيا في 8 مدن ليبية موزعة جغرافيا على كل رقعة ليبيا ، وإطلاق بطول دوري كرة القدم الليبي لموسم 2012-2013 بشكل يراعى فيه كل الظروف التي تمر بها البلاد وعلى رأسها الوضع الأمني .

أما المشروع الثالث فهو تشكيل لجنة فرنسية ليبية للتجهيز لبطولة أمم أفريقيا 2017 في ليبيا و عرضت الشركة التفاصيل الدقيقة لكل تلك المشاريع وتكاليفها والجداول الزمنية لتنفيذها.

وأظهرت الشركة الفرنسية عبر مندوبها اهتمام الجانب الفرنسي الرسمي وغير الرسمي بالتعاون في مجال الرياضة حيث تم استعراض مشروع اتفاق ليبي فرنسي على مستوى وزارتي البلدين في قطاع الرياضة والشباب يتم من خلاله توفير الدعم الفني والإداري وغيره عبر خطط عمل تبدأ من دراسة البنية التحتية الرياضية في ليبيا وصولا إلى إدارة بعض المؤسسات الرياضية وتحقيق روابط مستدامة بين فرنسا وليبيا.

وتم خلال الاجتماع التطرق لسبل تطوير الإعلام الرياضي الليبي بشكل عام وتطوير قناة ليبيا الرياضية بشكل خاص وبحث كيفية تفعيل التعاون مع الجانب الفرنسي من الناحية الفنية للتطوير القناة وكادرها الفني والاستفادة من الخبرة الفرنسية في مجال تغطية الأحداث الرياضية  وخاصة القنوات التلفزيونية  المحترفة وعلى رأسها قناة شنل بلاس (CANAL+ GROUPE) المعروفة عالميا بريادتها في نقل أشهر الأحداث الرياضية بإمكانيات فنية عالية خاصة كرة القدم.

و قدمت الشركة سيرتها الذاتية عرضت فيها أعمالها حول العالم وشركائها المتمثلين في أقوى الشركات العالمية والتي نفذت مشاريع رياضية ضخمة ومعروفة عالميا منها شركات في الإنشاءات وشركات في مجال تعشيب الملاعب الرياضية وذات خبرة عالية نظرا لتجربتها في تجهيز منشآت في مناطق مختلفة في العالم.

وأكد مندوب الشركة الفرنسية في تصريح لمكتب الإعلام بوزارة الشباب والرياضة أن شركته المختصة في التسويق والتمويل الرياضي وتنظيم البطولات والمعسكرات الرياضية تسعى لتقديم كل الحلول الفنية والقانونية والفنية من اتصالات  وغيرها من الخدمات للرقي بالرياضة الليبية عبر شركاءها الفنيين ، مشيرا إلى أن فرنسا بغض النظر عن الحكومة التي تتولى زمام الأمور فيها مهتمة جدا بتحقيق شراكة مع الجانب الليبي في المجال الرياضي خاصة لما للرياضة من دور في عكس صورة جيدة وتحقيق التواصل بين الشباب.

وأوضح بوصفه خبيرا في مجال التسويق الرياضي وخاصة كرة القدم أن عودة  الدوري الليبي والرياضة الليبية بصفة عامة سيساهم في في إعطاء صورة مشرقة لمستقبل ليبيا خاصة إذا تم تنظيمه بشكل جيد حيث يمكن حينها جذب الممولين لرعاية الأندية الرياضية ما ينعكس إيجابا على النوادي الرياضية وكل ليبيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا