اولمبياد لندن: الماجري ثالث ملاكم عربي يتخطى الدور الاول

الماجري فخور بتألقه

بلغ التونسي احمد الماجري الدور الثاني لوزن 60 كغ في رياضة الملاكمة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في لندن، اثر تغلبه على البنيني شفيق شيتو بالنقاط 16-9 الاحد.

ويلتقي الماجري في الدور المقبل مع البورتوريكي فيليكس فيرديخو سانشيز الذي تغلب على البنمي خوان غارسيا هويرتاس بالنقاط 11-5.

وقال الماجري “الجمهور كان رائعا، لقد حققت انجازاَ كبيراَ وانا فخور بذلك وبتمثيل بلدي احسن تمثيل”.

وضمن الوزن ذاته، خرج الجزائري عبد القادر شادي بخسارته امام التركي فاتح كيليس بالنقاط 8-15، والمصري محمد عليوة بخسارته امام الكوري الجنوبي سونتشول هان 6-11.

وقال عليوة “لقد منحه القضاة النقاط لكنني اشعر بانه لم يلمسني”، مضيفا “اعتقد بان تدريباتي كانت جيدة لكنني لم اكن في حالة جيدة بسبب الاحداث في مصر. انا متأكد بانه كان بامكاني الفوز لو لم يكن الحال كذلك”.

وبات الماجري ثالث ملاكم عربي يتخطى الدور الاول بعد الجزائريين محمد امين وضاحي وعبد المالك رحو اللذين كان تغلبا على التوالي امس السبت على الجورجي ميراب تركادزه بالضربة القاضية في وزن 56 كلغ، وعلى الاسترالي جيسي روس بالنقاط 13-11 في وزن 75 كلغ.

وخرج الجزائري الاخر الياس عبادي من الدور الاول لوزن 69 كلغ اثر خسارته امام البريطاني فريدي ايفانز بالنقاط 10-18.

وضمن الوزن ذاته، خر العراقي احمد عبد الكريم امام الجنوب افريقي سيفيوي لوسيزي بالنقاط 13-17، والمغربي المهدي الخلصي امام الياباني ياسوهيرو سوزوكي بالنقاط 13-14.

وكان السوري وسام سلامانة والمصري محمد هيكل خرجا من الدور الاول لوزني 56 كلغ و75 كلغ على التوالي اثر خسارة الاول امام الكازاخستاني كانات ابوتاليبوف بالنقاط 7-15، والثاني امام الاذربيجاني سلطان ميجيتينوف بالنقاط 12-20.

كما خرج المغربي ابو بكر الصديق لبيدة بخسارته امام الاسترالي ابراهيم بلا في وزن 56 كلغ، ومواطنه بدر الدين الحديوي بسقوطه امام الاوزبكستاني ابوس اتوييف بالنقاط 9-11.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً