«باشاغا» يُحذر قوات حفتر بمواجهتها بحزم وقوة إذا لم ترجع من حيث أتت - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

باشاغا: لا يمكن أن نرى الأطفال والنساء والشيوخ في حالة رعب من مدافع قوات حفتر ونبقى مكتوفي الأيد.

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، إن الهجوم المسلح على العاصمة طرابلس عمل غير شرعي ولا يمكن القبول بأي آثار أو نتائج ناجمة عن هذا العمل باعتباره لا يتسم بالشرعية القانونية والسياسية والأخلاقية.

وأوضح الوزير في بيان له الأربعاء، أن الحديث عن الوفاق والسلام أمر جيد ومقبول، ولكن ليس بطريق الضحك على الذقون وتمكين المعتدي من نيل مطالبه بمنطق الأمر الواقع الذي فرضه بقوة السلاح، حسب قوله.

وطالب باشاغا بانسحاب القوات المهاجمة ورجوعها إلى حيث أتت وإلا فلا سبيل إلا بمواجهتها بكل قوة وحزم دون أي تردد أو مواربة، مشيرًا أن أمن العاصمة خط أحمر، وتابع يقول:

“ولا يمكن أن نرى ملايين من الأطفال والنساء والشيوخ في حالة رعب وهلع من مدافع وصواريخ قوات حفتر ونبقى مكتوفي الأيدي هذا لن يكون أبدًا”.

واختتم وزير الداخلية بيانه بالقول:

“شاهدنا أطفال لم يبلغوا سن الأهلية القانونية ولا يسمح لهم القانون حتى بترخيص قيادة سيارة وجدناهم ضحايا هذه الحرب العدوانية ويتم أستخدامهم فيها والزج بهم كمقاتلين أشبه بالمرتزقة للأسف الشديد.. مشهد يدمي القلب فهؤلاء الأطفال بدل أن نرعى تربيتهم وتعليمهم وتجهيزهم للمستقبل نجد من يجهزهم للموت ولا يعبأ بمشاعر أهلهم وحرقتهم عليهم.. أنها فضحية بامتياز دون شك”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا