بالفيديو.. المباحث العامة تكشف عن المتورطين في اغتيال الشيخ نادر العمراني - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

عرض جهاز المباحث العامة في طرابلس فجر اليوم الاثنين مقطعاً مرئياً به اعترافات مصورة لشخص ملتحي يُدعى هيثم عمران الزنتاني وهو من مواليد 1986 من سكان الهضبة، حيث أدلى خلالها بتفاصيل عن عملية خطف الشيخ نادر العمراني ومن ثم قتله رمياً بالرصاص.

وروى هيثم الزنتاني الذي ظهر في مقطع الاعترافات كيف أن عبدالحكيم مقيدش، وهو مسؤول مكتب مكافحة الجريمة في السبيعة، حفر حفرة عميقة للعمراني و انزله بها ثم قال له “مش عيب عليك ضللت الناس وأصبحت ضال مضل بعد ما قريت في السعودية وتخرجت منها ورجعت إلى ليبيا لتضليل الناس وغرتك المناصب والمقاعد اللي عطوهالك في دار الافتاء؟”

وتابع الزنتاني حديثه وهو يذرف الدموع كيف أن العمراني ردّ عليه وقال أنا الذي درسته أنقله للناس “فرد عليه مقيدش بأنك ضليت وأضليت الناس من خلفك لأنك اغتريت بالمال والمناصب”.

وأكمل كيف أن عبدالحكيم سحب أقسام سلاح كان بحوزته من نوع “كلاشنكوف” وكيف أن العمراني أطلق الشهادتين بصوت عالي فقام عبدالحكيم بتفريغ مخزن رصاص كامل في جسد العمراني ثم جاء شخص آخر يدعى أحمد الصافي واطلق الرصاص بدوره في الهواء وفوق رأس العمراني.

يشار إلى أن الشيخ نادر العمراني هو الأمين العام لهيئة علماء ليبيا الشيخ وعضو في مجلس بحوث دار الإفتاء وضيف دائم على قناة التناصح الفضائية كان قد أختطف في طرابلس على يد مجهولين فجر يوم السادس من أكتوبر الماضي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا