بتكليف من «السيسي».. وفد مصري يزور تركيا للوساطة مع حكومة الوفاق

يسعى الوفد المصري للتفاوض مع حكومة الوفاق للوصول إلى حل سلمي. [إنترنت]

أفادت مصادر إعلامية، بقيام وفد مصري رفيع المستوى بزيارة إلى تركيا، الجمعة، بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب المصادر، فإن سبب الزيارة هو للتوسط من أجل مقابلة وفد حكومة الوفاق الوطني.

هذا ويسعى الوفد المصري للتفاوض مع حكومة الوفاق للوصول إلى حل سلمي للأزمة الليبية، وإقامة علاقات مع حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

هذا وأطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمتهما في إسطنبول، دعوة مشتركة إلى أطراف النزاع الليبي لإعلان هدنة اعتبارًا من ليلة السبت/الأحد المقبل، وشددا على أهمية مشاركة كافة الأطراف والدول المعنية بالملف الليبي في الجهود المبذولة لحل هذه الأزمة،

واتفق الرئيسان على تكليف وزراء الخارجية والدفاع في البلدين بمواصلة الاتصالات خلال الأيام المقبلة مع كل الأطراف لحشد الدعم لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من يوم 12 يناير الجاري.

ولاقت دعوة إردوغان وبوتين المشتركة قبولًا لدى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، والمجلس الأعلى للدولة، وكذلك المبعوث الأممي غسان سلامة، الذي دعا جميع الأطراف الدولية والمحلية إلى الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والوقف الفوري للعمليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا.

وناشد المجتمع الدولي، خصوصا الدول المعنية بالملف الليبي، الاستفادة من الزخم الراهن للدفع قدمًا بمسار برلين للوصول إلى توافق دولي حول الأزمة الليبية في أقرب وقت ممكن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا نبينا يا محمد …. هذا شن التفوقين

  • الخائن عقيلة صالح هو وراء خيانة قبائل القرامطة

    الخائن عقيلة صالح هو وراء خيانة قبائل القرامطة
    بفضل هذا الذكاء الخارق لدى عقيلة الخادم اعطى الشرعية لحكومة السراج والمجلس الرئاسي ومجلس نواب طرابلس، ويعتبر اذكى رئيش مجلس النواب في العالم بفضل هذا الذكاء اصبح عند الليبيين :
    1- عدد 2 حكومات .
    2- عدد 2 جيوش .
    3- عدد 2 برلمانات .
    كل حاجة منها اثنين بفضل الاذكياء والعباقرية بالمنطقة الشرقية بمجرد توفيع البرلمان على اتفاق الصخيرات يعتبر المجلس الرئاسي هو البرلمان الشرعي وحكومة السراج المنبثقة من المجلس الرئاسي تعتبر هي الحكومة الشرعية .
    – شن مازال عنده مجلس النواب ..؟؟ المفروض الخائن عقيلة صالح يقدم الى المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى ياجماعة الشرق لان واولادكم يموتون في طرابلس وهو يلعب ويتفاوض مع المجلس الرئاسي والصديق الكبير على صرف مرتباته واستمرارها … مايهمة هو المرتبات والمزايا فقط … أصلا كلهم موظفون عند الصديق الكيبر ويأخذوا في مرتباتهم من مصرف ليبيا المركزي هدفهم واحد افلاس ليبيا ومالياً وبشرياً حسب الرغبة اليهودية … والباقي فخر يكسره بعضه .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً