بعد إعلان حظر الطيران في مطار بني وليد..النايض يُخاطب سلامة ويتوعد بعواقب وخيمة - عين ليبيا

آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي أصدر بياناً أعلن فيه توقف حركة الطيران في مطار بني وليد بشكل كامل.

قام رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض بتوجيه رسالة إلى مبعوث أمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة بعد التهديد الذي أطلقه آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي باستهداف مطار بن وليد.

حيث أكد النايض في رسالته إلى سلامة عن رفضه القاطع لأي إستهداف يطال مطار بن وليد موضحاً بأن المطار مرفق مدني يستخدم لأغراض إنسانية.

وطالب النايض المبعوث الأممي بالتواصل الفوري مع حكومة الوفاق لسحب تهديدها، قائلاً أن تهديد منطقة بني وليد ومطارها وبنيتها التحتية يعتبر من أنواع الترويع الجماعي حسب قوله.

وتوعد النايض بعواقب وخيمة لمن يُهدد مدينة بني وليد، قائلاً أن أي محاولة لضرب مطار بني وليد سيكون لها توابع لن يستطيع أحد تقدير أبعادها.

هذا وكان آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي قد أصدر بياناً أعلن فيه توقف حركة الطيران في مطار بني وليد بشكل كامل، مُحذراً من أن المخالفين لهذا القرار عليه تحمل الإجراءات التي ستتخذ ضده في حالة خرق إحدى الطائرات هذا الحظر، مُطالباً المدنيين بإخلاء المطار فوراً حسب البيان.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا