بعد تزوير مستنداتها في بلغاريا.. سيالة يطالب الحكومة البنمية بالتدخل لإلغاء تسجيل الناقلة «بدر» - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

طلب وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة من تدخل الحكومة البنمية لإلغاء التسجيل المؤقت للناقلة «بدر» المختطفة في مكتب السلطات البحرية البنمية في أثينا.

جاء ذلك في رسالة وجهها الوزير إلى نائبة الرئيس ووزيرة الخارجية في جمهورية بنما.

وعبر سيالة في رسالته عن امتنان و تقدير وزارة الخارجية لتعاونعهم مع السفارة الليبية في بنما في معالجة موضوع الناقلة الليبية «بدر» التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري و التي استولت عليها شركة أمنية خاصة رفقة مجموعة من شرطة الحدود البلغارية بتاريخ 21 ديسمبر الماضي وتم تسجيلها بتاريخ 26 ديسمبر الماضي في مكتب تسجيل للبحرية البنمية في أثينا تحت اسم BDIN و حروف النداء HOES وتم رفع العلم البنمي عليها.

وأضحت الرسالة أن جهود الدبلوماسية الليبية و المتابعة مع الحكومة البنمية أسفرت عن صدور تعليمات من البحرية التجارية البنمية بإلغاء التصريح المؤقت الذي تحصل عليه الخاطفون بعد التأكد من عدم صحة المستندات المقدمة.

يُذكر أن المحكمة الإدارية العليا في مدينة بورغاس البلغارية أصدرت حكماً في 21 ديسمبر الماضي يقضي بالإفراج عن الناقلة «بدر» وتسليمها لمالكها الأصلي الشركة الوطنية للنقل البحري غير أن السلطات البلغارية منحت الإذن بالإبحار عند منتصف الليل بتاريخ 27 ديسمبر وهو يوم تسجيل حكم المحكمة للحيلولة دون تنفيذ الحكم و لتكون الناقلة خارج السلطة القضائية للسلطات البلغارية.

جاء ذلك بعد أن قامت شرطة المنفذ البحري البلغارية في الـ21 من ديسمبر الماضي، وبقوة السلاح بإجبار ربان وطاقم الناقلة «بدر» بالنزول والإخلاء الفوري للناقلة وقطع الإتصالات على الطاقم.

من جانبه كشف مدير مصلحة الموانئ والنقل البحري عمر الجواشي، في وقت سابق أن شركة بلغارية حركت الناقلة «بدر» الليبية خارج المياه الإقليمية البلغارية بعد تزوير مستندات ملكيتها.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا