بعد تسجيل أول إصابة في طرابلس.. الوطني لمكافحة الأمراض ينفي تفشي الملاريا - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

الرصد والتقصي تنفي تفشي الملاريا .. وتؤكد أن الوضع “تحت السيطرة”

نفى مدير إدارة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض رمضان محمد عصمان أن يكون الإعلان عن تسجيل إصابة حالة بمرض الملاريا بمثابة “تفشي لأي وباء” كما أشاعت بعض الجهات الأخرى، وفق قوله.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني عن عصمان تأكيده أن الوضع بشكل عام “تحت السيطرة” وأن جميع المؤشرات تفيد بأن هذه الإصابة هي “مجرد إنذار” لوزارة الصحة بشأن احتمالية عودة الملاريا بعد أن تم القضاء عليها خلال فترة السبعينيات.

وتابع مدير إدارة الرصد يقول:

“لن تكون ليبيا دولة موبوءة ولا يوجد أي توقعات بتسجيل عدد كبير من الإصابات خصوصًا أن هذا الموسم لا يعد مناسبًا لتكاثر البعوض”.

وأشار عصمان أن وزارة الصحة رفعت درجة التأهب والاستعداد للمرض فضلًا عن اتخاذها جملة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشاره، داعيًا المواطنين إلى عدم الهلع خصوصًا أن الظروف البيئية داخل مدينة طرابلس تمنع أي تفشي للمرض داخل المدينة، حسب قوله.

هذا وحث مدير إدارة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة الجهات ذات العلاقة في الدولة على التدخل من أجل مكافحة الحشرات والاهتمام بالبيئة مؤكدًا على أن الوقاية من الأمراض المنقولة بالنواقل هي مسؤولية مشتركة بين الجميع.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا