بعد توقفها لمدة 5 سنوات.. إجراء عمليات قسطرة قلبية تشخيصية بمستشفى الزاوية - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

الوزارة ستقدم دعمها للمستشفى لإجراء عمليات القسطرة القلبية [إنترنت]
أعلن مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، الطاهر سليمان، عن إجراء أول عمليتي قسطرة قلبية تشخيصيتين بمستشفى الزاوية التعليمي، بعد أن توقف إجراؤها داخل المستشفى منذ ما يقارب الـ5 سنوات.

ونقلت الصفحة الرسمية للوزارة عن سليمان قوله إن وزارة الصحة قامت بصيانة الجهاز بمستشفى الزاوية التعليمي بعد توقفه عن العمل في أبريل عام 2014، مشيرًا إلى أهمية وفاعلية إجراء القسطرة التشخيصية لشرايين القلب في إطلاع الطبيب المتخصص على الجوانب كافة المحيطة بالقلب، ووضع الشرايين بصورة دقيقة.

ووفقًا لجمعية القلب الأميركية، فإن القسطرة القلبية التشخيصية تُجرى لفحص ما إذا كانت هنالك مشاكل في عضلة القلب أو صماماته أو الشرايين التاجية (الشرايين التي تغذي عضلة القلب)، وتصل تكلفة إجرائها في القطاع الخاص في ليبيا إلى 2,500 د.ل.

وأكد مدير إدارة الشؤون الطبية أن الوزارة ستقدم دعمها للمستشفى لإجراء عمليات القسطرة القلبية بقسميها التشخيصي والعلاجي بعد توفير الدعامات، الأمر الذي سيساعد وبشكل كبير في إنقاذ حياة الكثير من المرضى وتحسن حالتهم الصحية وقدراتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية، وفق قوله.

هذا وأعلن مستشفى الزاوية التعليمي عن نجاح عمليتي قسطرة تشخيصيتين أجراهما استشاري أمراض باطنة القلب الدكتور خالد كشلاف، فيما ستُجرى عمليتا قسطرة تشخيصيتين أيضًا بعد نجاح العمليتين السابقتين.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا