بعد فرز ثلثي الأصوات.. تقدم «سعيد» و«القروي» في انتخابات الرئاسة التونسية - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

«»أظهرت نتائج رسمية، الاثنين، تقدم المرشحين في الانتخابات الرئاسية التونسي، قيس سعيد، ونبيل القروي، وعبد الفتاح مورو على الترتيب بعد فرز 66% من الأصوات.

وبحسب الإحصائيات التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد تحصل المرشح المستقل قيس سعيد على نحو 18.9% من الأصوات، ومرشح حزب “قلب تونس” المسجون بتهم فساد نبيل القروي على 15.4%، في حين تحصل مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو على 12.9% من الأصوات.

#LiveElectionResults? 16/09/2019 ⏰ 15:00

Gepostet von Instance Supérieure Indépendante pour les Élections – ISIE am Montag, 16. September 2019

وفي سياقٍ ذي صلة، قال حاتم المليكي، المتحدث باسم المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي، إن هيئة الدفاع طالبت بالإفراج عن القروي، لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المليكي، في تصريح لوكالة سبوتنيك:

موقف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان واضحا، وبالرغم من التشويش، الذي يحدث من بعض الأطراف، وفي كل الأحوال تكفل الحقوق كاملة للسيد نبيل القروي في خوض الانتخابات الرئاسية التونسية في الجولة الثانية من الناحية القانونية، خاصة أنه لا توجد أية أحكام قضائية ضد القروي، ما يعني أن حقوقه المدنية والسياسية محفوظة.

وتابع:

نحن نطالب بالإفراج عنه، وفي حال عدم الإفراج عنه فإننا نحذر من أن الانتخابات ستدور في أجواء تمس عمق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المرشحين، وفي كل الحالات فإن حزب قلب تونس، يتمسك بالمسار الانتخابي الديمقراطي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا