بنسبة 89%.. الليبي الخارجي يُحقق أرباح بقيمة 285 مليون دولار - عين ليبيا

قال المصرف الليبي الخارجي إن المؤشرات المالية الأولية تشير إلي أن المصرف حقق أرباحا خلال السنة المالية 2022م، بنحو 285 مليون دولار أمريكي، بما يعادل نسبة 89%.

وأوضح المصرف في تصريح بيان له، أنّ هذه الأرباح نمو عن صافي أرباح السنة المالية التي قبلها، بعد أن تم وضع المخصصات اللازمة لإظهار المركز المالي العادل للمصرف، وفق التصريح.

وأشار المصرف إلى أنّه شهد تحولا إستراتيجيا خلال العام الماضي؛ وذلك بتعزيز خطوط الدفاع والبدء في معالجة الإرث السابق وبعض المشاكل المتراكمة، الأمر الذي أسهم في تحقيق الاستقرار وتحسين المركز المالي للمصرف خلال هذه الفترة.

ولفت المصرف إلى أنّه لأول مرة في تاريخ المصرف الليبي الخارجي، يقترب خلال النصف الأول من هذا العام من استكمال إعداد القوائم المالية المجمعة وفقاً للمعايير الدولية «IFRS».

وأضاف المصرف الخارجي أنّ تحقيق هذه النتائج الإيجابية جاء بعد تنفيذ رؤية التحول الإستراتيجي التي أطلقتها لجنة الإدارة بدعم المالك مصرف ليبيا المركزي منذ منتصف عام 2021م. 

وذكر المصرف أنّه أصبح المصرف الليبي الخارجي يقطف ثمار الاستقرار ويحقق الأرباح المرجوة منه بعد سنوات من نزيف الخسائر، وفق وصفه.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا