بويصير: أجدابيا المفتاح الاستراتيجي لبرقة منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية - عين ليبيا

أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية. [إنترنت]
قال المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير في منشور له على صفحته الرسمية في فيسبوك أن أجدابيا هي المفتاح الاستراتيجي لبرقة من المقترب الغربي، وأن ذلك ليس اليوم فقط ولكن منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية.

حيث أكد بويصير في منشوره أن أجدابيا لا تمثل قاعدة الارتكاز للمنظومة النفطية في حوض سرت فقط، والسيطرة عليها تعنى السيطرة على تلك المنظومة حقولاً ومواني وخطوط أنابيب حتى دون المساس بها، ولكنها أيضاً مدخل الطريقين الرئيسين في برقة، الأول إلى بنغازي ومنها إلى كل مدن الساحل والجبل الأخضر والثاني نحو طبرق ومنها للحدود الدولية.

وتابع بويصير أن الأهم من ذلك كله أن أهل هذه المدينة بل والمنطقة الرئيسيين وهم “المغاربه” لهم رأيهم فيما يحدث، ويتوقون لليوم الذي يستطيعون التعبير عنه.

وأوضح المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير أن أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية وامتلاكها يدشن الفصل الأخير من الأزمة الليبية، ليشرع الليبيون في طي صفحة لابد أن تُطوى.

واختتم بويصير منشوره بالقول انها اليوم المدينة الأهم في نظر أي استراتيجي جاد ينظر إلى خارطة الصراع في ليبيا، إصرار الجنرال على استمرار الحرب التى أشعلها ولَم يشعلها غيره، كما قال لرئيس وزراء إيطاليا، لابد أن يدفع الأخرين للبحث فى المسارات الأفضل لها، لهزيمته نهائياً.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا