بويصير: الجنرال لم يقدر خطورة مغامرته وما يمكن أن يترتب عليها

بويصير: ترامب لن يتدخل لصالح حفتر ولا حلفائه.

قال المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير، إن قائد قوات الكرامة خلية حفتر لم يقدر خطورة مغامرته وما يمكن أن يترتب عليها، وككل الدكتاتوريين الآخرين أعتقد أنه الوحيد فى المشهد، وفق قوله.

وأضاف بويصير في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المتحدث باسم قوات حفتر يتفاخر بأنهم جلبوا طيران صديق، وأن هذا الطيران هو ما يقصف طرابلس.

وتابع يتساءل:

“فهل أعتقد هو وسيده أنهم الوحيدون الذين لديهم أصدقاء يملكون طيرانًا متقدمًا، وأن تدخل هذا الصديق الدخيل لن يقابله تدخل من أطراف أخرى”.

وأشار المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة أن الجزائر وعلى لسان وزير خارجيتها قالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قصف طرابلس وهذا كلام لا يحتاج إلى تفسير أو تأويل، بحسب بويصير، مشيرًا أيضًا إلى رئيس الجمهورية التركية الذي قال “لن نألوا جهدًا في معاونة الليبيين في دفاعهم عن طرابلس”.

وأضاف يقول:

حتى في هذا،، ثبت أن حساباتك كالعادة ناقصه وليست على المستوى الإستراتيجي ولكنها تكتيكية بامتياز، وغدًا سنسمع موقفا قطريا مماثلا ،وتونس عبرت بصراحة عن معارضتها للانقلاب.
وهل غاب عن جنرالات مصر،، أن تشجيعهم للعدوان سيجلب لهم الجيش التركي والجزائري على حدودهم الغربية بل ويدخلهم حرب لا يريدها ولا يطيقها الشعب المصر ، هل لهذه الدرجة يغيب العقل حتى عمن كنّا نعتقد أنهم قادرون على تقييم الموقف”.

وأوضح بويصير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتدخل لصالح خليفة حفتر ولا حلفائه وأن راهن على ذلك فأنه يراهن على سراب فهو سيترك المشكلة المحلية تتدحرج وتأخذ وقتها لأنه من الآن إلى آخر العام القادم مشغول في معركته الانتخابية، حسب قوله.

واختتم بويصير حديثه مخاطبًا قائد قوات الكرامة:

لذلك،، اسحب قواتك وعلى حلفاءك أن ينصحوك بذلك واعتزل موقعك قبل أن تحول ليبيا إلى ساحة معركة تحرق الأخضر قبل اليابس وتنتشر النيران في ساحة جنوب المتوسط فأنت لم تحسب حساباتك جيدًا، ولذلك ليس أمامك سوى الفشل”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 8

  • عبدالحق عبدالجبار

    نصيحة لك ايها المتسلق … ان تلعب مع مستواك……. امام بيتك …. الرجل من يقول ها انا … وليس من يقول…. فمن انت ههههههه

  • محمود التاجوري

    من الطبيعي أن يمارس المرتزقة فنون اللغو والبذاءة الكلامية عندما يفقدون كل مكاسبهم، ويكون اللغو بالطبيعة ضد ولي النعمة الذي كانوا يلعقون حذاءه صباحا مساء.. انعدام الحياء والصفاقة تمنع هؤلاء عن التوقف، رغم علمهم المسبق أنهم محل سخرية واستهزاء من كل سامعيهم.. هنيئا لك يا بويصير بهذا القدر من الوقاحة.

  • محجوب محمد

    بويصير: الجنرال لم يقدر خطورة مغامرته وما يمكن أن يترتب عليها…
    لا محسوبه كويس بس ممكن تاخرت واجد….طرابلس لايمكن ان تحكمها مليشيات …الجيش العربي الليبي حسبها كويس خليك في دلص وريح روحك…انت شنو الي قلبك ما كنت تدربك وتمغرن وتلحس
    اتقي الله وادعي للجيش بالنصر لتخليص اهلك وبلادك من هذة اللآفات المجرمين السراق…

  • ابن الوطن

    ياحميدة زي انت زي بنعمان طلعتو معندكمش طارقة وتدربكو للي يدفع اكثر وهلبة زيكم باعو الوطن ن اجل البطن في الوقت الذي تموت فيه وهي واقفة من اجل انيبقي الوطن وينعم أهله جميعا بالرخاء اسياد في بلادهم ولَك في عبد السلام المسماري وَعَبَد الفتاح يونس ومفتاح ابوزيد والآلاف الذين استشهدو عبرة لتعرف ما قيمة الوطن عند الرجال

  • لنا الله

    بمغامراته خليفة حفتر خسر شرفه فى تشاد ، والزجاج لايرتد بعد كسره ، والمثل يقول ( لو الحليب يروب حفيترته ماثوب ) متعود دائمآآآآآآآآآآ .

  • مصراتة ضد الليبيين بدعم بريطاني – تركي – قطري

    مخطط مصراتة ضد الليبيين بدعم بريطاني – تركي – قطري

    اتفقت مصراتة مع بريطانياوايطاليا وتركيا وقطر وإيران على عدم الجالية اليهودية والايطالية التي قامت بريطانيا بتهجير اليهود العرب عامة وليبيا خاصة عبر حرب أهلية ضد العائلات اليهودية بواسطة المخابرات البريطانية أثناء العدوان الثلاثي على مصر من أجل تهجيرهم الى فلسطين.
    فاليوم عدد الجالية اليهودية الليبية في الخارج بمافي دولة اسرائيل 3 ملايين نسمة تريد ابريطانيا عودتهم الى ليبيا بعد فشل النظام السابق وصرف لهم تعويضات ضخمة بعد التفاوض معهم (رفائيل الفلاح – الوزان – جربي وغيرهم) في ايطاليا وفرنسا وبريطانيا اثناء الزيارات النظام السابق الخارجية لهذه الدول بحضور (عثمان بن نعمان وسيف الاسلام وعبدالله منصور واحمد قذاف الدم) وصرح بن نعمان بذلك قبل 2011 م عندما رفض القائد ذلك فكانت المؤامرة البريطانية – الاسرائيلية جاهزة باسم 17 فبراير … فجاءت مصراتة والزنتان والامازيغ وقطعوا عهد لليهود بذلك مقابل حكمها ليبيا فقدمت بريطانيا وايطاليا واوروبا وتركيا وقطر وإيران الدعم الكامل لهم بكافة انواع الاسلحة والجماعات الارهابية والمالية وفرضهم على القبائل الليبية بواسطة مؤتمر الصخيرات بغطاء المنظمة الاسرائيلية الامم المتحدة.
    ايطاليا تعمل على إعادة الجالية الايطالية التي يقدر تعدادها 3ملايين نسمة الذين اخراجهم من ليبيا عبر الجلاء … فجاءت مصراتة والزنتان والامازيغ وقطعوا عهد لليهود بذلك مقابل حكمها ليبيا فقدمت بريطانيا وايطاليا واوروبا وتركيا وقطر وإيران الدعم الكامل لهم بكافة انواع الاسلحة والجماعات الارهابية والمالية وفرضهم على القبائل الليبية بواسطة مؤتمر الصخيرات بغطاء المنظمة الاسرائيلية الامم المتحدة.
    الامازيغ : يقاتلون من أجل دولتهم الامازيغية التي يرفعون في علمهم في الساحات العامة في ليبيا وتونس والمغرب والجزائر.
    مصراتة :يقاتلون من أجل دولتهم الاخوانية بقيادة بريطانيا وايطالياوقطروتركياوإيران.
    الزنتان وحلفائهم : يقاتلون من أجل مناصبهم الادارية بهذه الحكومات الصهيونية.
    وأنتم ياشباب ليبيا: من أجل ماذا تقاتلون : أنتم تقاتلون من أجل طردكم من ليبيا الى وادي واو حريره مقابل تمكين هؤلاء منكم … وقالها لكم عبر قناة الاحرار عثمان بن نعمان تغير ديمغرافي جديد يتشكل خلال الحرب في ليبيا .
    نقولوا لشباب ليبيا أنتم تقاتلوا الى صف مصراتة الذين يقاتلوا من أجل طرد أهلهم من المدن الساحلية مقابل تمكين اليهود والايطاليين مكانكم وانتم تموتون من أجل إعادتهم.
    فالوقت التي تنفرد فيه مصراتة بحكم ليبيا بدعم وحماية السراج الذي وعدهم بتحقيق ذلك، وثم عطل مخططهم وفضحهم أمام الشعب الليبي … وليكون القذاذافة الذين يقاتلون مع مصراتة مقابل قياداتهم عبيد تحت مصراتة للبقاء في مناصبهم الإدارية، وذلك واضح من خلال قناتهم الخضراء وتسوق عثمان بن نعمان لسيف الاسلام مع المذيع خالد عبر قناة الاحرار برعاية بريطانية لانهم خرج جميعاً من وكر التيوس البريطانية … أنتم أمام خياران أم البقاء أو الهجرة عبر وعد بلفور جديد في ليبيا … مااقطيط وبويصيرعنكم ببعيد ياليبيين.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً