بيان للمؤتمر الوطني يرفض فيه حكومة الوفاق - عين ليبيا

562e1497a44d3

و.ل.ر

أصدر المؤتمر الوطني العام بياناً اليوم الاثنين أكد فيه رفضه لحكومة الوفاق التي تم اقترحها من المبعوث الأممي, والتي لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي ولم تنبثق عن اتفاق الأطراف الليبية ذات الاختصاص، مثل المؤتمر الوطني ومجلس النواب.

وشدد البيان  أن الحوار السياسي الليبي هو الخيار الوحيد للخروج من الأزمة السياسية الحالية خاصة وأن مسودة الإتفاق على تلك الحكومة نشأت في ظروف مشبوهة بإشراف المبعوث الاممي السابق (برناردينو ليون) بعد اتهامه من قبل كثير من الأعضاء وعدد من النخب السياسية بعدم الشفافية والحياد وانحيازه لأطراف دولية ومحلية لها علاقة بالأزمة الحالية علي حد وصفه.

وطالب المؤتمر بعودة الحوار إلي أصله بين الطرفيين الأصليين وهم المؤتمر الوطني ومجلس النواب للوصول لحلول فعليه لانتشال الوطن مما هو فيه، وأن دور الأمم المتحدة وبعثتها لا ينبغي أن يتعدي دور الوسيط.

وأكد البيان علي ضرورة  بناء المؤسسات واحترام الإعلان الدستوري وأحكام القضاء ومناقشة الإشكاليات التشريعية القائمة في مسودة الاتفاقية من قبل المؤتمر ومجلس النواب بغية التوصل إلي حلها ومن ثم التوصل لحكومة تحظي بالتوافق الوطني الحقيقي قادرة علي قيادة البلاد.

 



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا