تحديد هوية 50 شخصا شاركوا في هجوم القنصلية الامريكية - عين ليبيا

طرابلس (رويترز) – قال مسؤول أمني يوم السبت إن السلطات الليبية حددت هوية 50 شخصا تورطوا في الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير وثلاثة أمريكيين آخرين.

قصف القنصلية الأمريكية في بنغازي
قصف القنصلية الأمريكية في بنغازي

وقتل السفير الامريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرين عندما هاجم مسلحون القنصلية ومنزلا آمنا في المدينة التي تقع في شرق البلاد مساء الثلاثاء الماضي. وكان المهاجمون ضمن حشد ألقي باللوم على الولايات المتحدة في فيلم قالوا انه مسيء للنبي محمد.

وقال مسؤولون ليبيون إنه حتى الان ألقي القبض على أربعة اشخاص ويجري استجوابهم.

وقال المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في ليبيا عبد المنعم الحر انهم يعلمون أن 50 شخصا شاركوا في الهجوم وان لديهم أسماء ويعرفون من هم لكن ربما كان هناك آخرون.

وأضاف انه تم القاء القبض على اربعة وربما هرب آخرون عن طريق مطار بنغازي يحتمل الى مصر لكن هذا لم يتأكد. وقال انهم أعطوا اسماءهم لجميع النقاط الحدودية الليبية.

وقال متحدث باسم الرئيس باراك اوباما يوم الجمعة ان المسؤولين ليس لديهم أدلة على ان الهجوم تم الاعداد له مسبقا وهو زعم زاد من اللبس بشأن الحادث.

وفور وقوع الهجوم نقلت وسائل اعلام على نطاق واسع عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم نشر اسمائهم قولهم انهم يعتقدون ان الهجوم خطط له جيدا وانه كان منظما.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا