تركيا تُدين بأشد العبارات بيان الجامعة العربية حول عمليتها في سوريا - عين ليبيا

جامعة الدول العربية شددت في البيان الختامي الذي نشرته أمس السبت على وحدة واستقلال سوريا. [إنترنت]
استنكر رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون وصف الجامعة العربية في بيانها السبت العملية العسكرية التي تنفذها تركيا شمال شرقي سوريا ضد المجموعات الكردية بالاحتلال.

حيث قال ألتون في بيان نشره باللغة الإنجليزية في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر:

“أدين وبأشد العبارات، جامعة الدول العربية، التي وصفت العملية التي تجريها بلادنا لمكافحة الإرهاب في شمال شرقي سوريا بأنها “احتلال”، في البيان الذي نشرته اليوم”.

وأكد ألتون أن تركيا تدرك حقيقة أن أولئك الذين لا يشعرون بالارتياح من دفاع تركيا عن حقوق الشعب الفلسطيني، واعتراضها على الصفقات التي تستهدف القدس، ومعارضتها للانقلابات العسكرية والجرائم المرتكبة في مناطق شتى واستهداف المدنيين في اليمن، لا يمثلون العالم العربي.

وأضاف ألتون:

“إن انزعاج أولئك الذين لم تهتز لهم شعرة من احتلال منظمة بي كا كا الإرهابية لمنطقة غالبية سكانها من العرب، وقيام هذه المنظمة بتهجير المدنيين العرب الأبرياء من ديارهم ومناطقهم، وتدمير القرى العربية هناك وتسويتها بالأرض، من معركتنا ضد الإرهاب، لن يكون سوى مناسبة تدفعنا نحو الشعور بالفخر”.

يُذكر أن جامعة الدول العربية، شددت في البيان الختامي الذي نشرته أمس السبت، على وحدة واستقلال سوريا، مُطالبة تركيا بوقف العملية العسكرية في سوريا، والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليّاته.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا