تسجيل أول 3 إصابات بمتحوّر «دلتا بلس» في تركيا - عين ليبيا

أعلن وزير الصحة التركي، أن بلاده حددت 3 حالات إصابة بمتحور “دلتا بلس” من فيروس كورونا في ثلاث مقاطعات، مضيفا أنه تم تحديد محور “دلتا” المنفصل في حوالي 284 إصابة في 30 مقاطعة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الوزير فخر الدين قوجا قوله للصحفيين: “تم رصد دلتا بلس على ثلاثة أشخاص في ثلاث مقاطعات منفصلة بما في ذلك واحدة في اسطنبول.. هؤلاء الناس في حالة جيدة”.

وأبلغت تركيا، التي خففت معظم القيود في الأول من يوليو، عن ما يقرب من 5.5 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 ونحو 50 ألف حالة وفاة إجمالا.

وبينما قال بعض العلماء، وفق “رويترز”، إن متغير Delta Plus قد يكون أكثر عدوى، تؤكد السلطات الصحية إن العديد من اللقاحات الرئيسية تعمل ضد متغير دلتا شديد العدوى.

وأضاف قوجا أن تركيا تهدف إلى إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح لحوالي 43 مليون شخص بحلول عطلة عيد الأضحى في 20 يوليو، وهو ما يمثل 70% من السكان البالغين في البلاد، مؤكدا “أن جرعات اللقاح التي تم تلقيها حتى الآن كافية والجرعات المتوفرة لدينا كافية أيضا.”

وقدمت تركيا 53 مليون جرعة إجمالا لمواطنيها، فيما تلقى 15.92 مليون شخص جرعة ثانية من السكان الذين يبلغ عددهم حوالي 84 مليونا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا