تعليقًا على إسقاط الطائرة المُسيَّرة.. ترامب: ستعرفون قريبا كيف سترد أمريكا

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إن الأمر كان سيختلف كثيرًا لو كانت الطائرة العسكرية المسيرة التي أسقطتها إيران مأهولة.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران على إسقاط طائرة أمريكية مُسيرة، قال ترامب:

ستعرفون قريبا.

ووصف ترامب، في تصريحات للصحفيين قُبيل اجتماعه مع رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” تصرف إيران بأنه خطأ جسيم لكنه ابقى الباب مفتوحًا أمام إمكانية إجراء محادثات مع إيران.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن إدارته لديها وثائق بأن الطائرة المُسيرة كانت تحلق فوق المياه الدولية لا فوق الأراضي الإيرانية مثلما قالت طهران.

وأبلغ ترامب الصحفيين في المكتب البيضاوي بأن الطائرة المُسيرة كانت غير مسلحة وكانت تحلق فوق المياه الدولية بصورة واضحة وأن شخصا “منفلتا وغبيا” ربما هو الذي أسقطها، حسب وصفه.

وأضاف أثناء ظهوره مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:

أعتقد بأن إيران ارتكبت خطأ على الأرجح. أتصور أن جنرالا أو شخصا ما ارتكب خطأ بإسقاط تلك الطائرة.

من جانبه قال تردو إنه يشعر بقلق بالغ من تصاعد حدة التوتر مع إيران.

في سياق متصل نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع قوله، إن إدارة الرئيس «دونالد ترامب» دعت قيادات الكونجرس إلى البيت الأبيض لإطلاعهم على تطورات الوضع مع إيران في أعقاب إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مُسيَّرة.

وتابع المصدر قائلاً إن الاجتماع الذي يضم كبار قادة الكونجرس الأربعة إضافة إلى رؤساء لجان القوات المسلحة والمخابرات سيُعقد في البيت الأبيض.

يأتي ذلك في حين قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إن الطائرة العسكرية الأمريكية المُسيرة التي أسقطتها طهران  الخميس أقلعت من الإمارات.

وأضاف ظريف في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر:

في الساعة 00:14 أقلعت طائرة مسيرة أمريكية من الإمارات باستخدام تقنية التخفي وانتهكت المجال الجوي الإيراني،، تم استهدافها في الساعة 04:05… قرب جبل مبارك،، لقد انتشلنا أجزاء من الطائرة الأمريكية العسكرية المسيرة في مياهنا الإقليمية حيث تم إسقاطها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً