تفعيل المطارات والسكة الحديدة وصيانة الطرق.. محاور لقاء كاجمان عدد من عمداء الجنوب - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

النائب كاجمان يلتقي عدد من عمداء بلديات منطقة الجنوب

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبد السلام كاجمان، الأربعاء عدد من عمداء بلديات المنطقة الجنوبية، والمتمثلة في كل من ( عميد بلدية مرزق- عميد بلدية البوانيس- عميد بلدية الشرقية وعميد بلدية إدري الشاطئ)، وبحضور وكيل وزارة المواصلات.

وتم خلال اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس استعراض متطلبات البلديات والأوضاع الأمنية في المنطقة.

من جانبهم قدم عمداء البلديات أهم احتياجات المنطقة الجنوبية، لمعالجة المختنقات التي تواجه السكان المتمثلة في طلب إصدار قرار بتفعيل مطارات الجنوب، والإسراع في صيانة طريقي الشويرف – براك بالإضافة إلى البوانيس – الجفرة باعتبارهما أهم مداخل الجنوب مع الشمال والشرق، بحسب مانقلت إدارة التواص والإعلام بالمجلس الرئاسي.

كما طالب العمداء بتفعيل مشروع السكة الحديدية لأهميته وما يقدمه من خدمات في جميع مجالات نقل البضائع والركاب وتسهيل العمليات التجارية وتوفير فرص العمل وتسهيل عملية التنقل بين الجنوب والشمال، بالإضافة إلى إنشاء مركز تشخيص وعلاج السكر والغدد الصماء وتكون له الذمة المالية حتى يتمكن من فتح عيادات في جميع بلديات الجنوب، وضرورة المساعدة في صرف مستحقات الشركات التي قدمت المساعدة في الظروف الصعبة لمطار تمنهنت الدولي.

هذ واستعرض كاجمان جملة من القرارات التي أصدرها المجلس الرئاسي الخاصة بالجنوب الليبي التي مازالت لم تدخل نطاق التنفيذ لعدم توفر المبالغ المخصصة وآلية صرفها، وفقًا لإدارة التواصل والإعلام.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا