تفعيل «شبكة أمان» مالية لدعم موازنة دولة فلسطين

التأكيد على الدعم العربي الكامل لحقوق دولة فلسطين السياسية والاقتصادية والمالية. [SKY NEWS]
أعلن وزراء المالية العرب مواصلة التزامهم بمقررات جامعة الدول العربية الخاصة بتفعيل “شبكة أمان” مالية لدعم موازنة دولة فلسطين بمبلغ 100 مليون دولار أمريكى شهريًا.

وتعهد وزراء المالية العرب في بيان صدر عقب ختام اجتماعهم الطارئ الاحد، بالعمل على تفعيل “شبكة أمان” دعمًا لدولة فلسطين فى مواجهة الضغوط، والأزمات المالية التي تتعرض لها سواء من خلال الأمانة العامة للجامعة العربية، أو مباشرة لحساب وزارة المالية الفلسطينية.

وجاء البيان في ختام الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، لبحث كيفية توفير شبكة الآمان المالية لدولة فلسطين لتتمكن من مواجهة الممارسات والإجراءات المالية والاقتصادية الإسرائيلية تجاه الاقتصاد الفلسطيني.

وجدد البيان التأكيد على الدعم العربي الكامل لحقوق دولة فلسطين السياسية والاقتصادية والمالية، وضمان استقلالها السياسي والاقتصادي والمالي.

كما أدان الوزراء العرب «القرصنة الإسرائيلية» لأموال الشعب الفلسطيني، داعين المجتمع الدولي لإدانتها والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه القرصنة وإعادة الأموال الفلسطينية كاملة غير منقوصة.

هذا ودعا وزراء المالية العرب، الدول الأعضاء لتقديم قروض ميسرة بمبالغ مالية في “شبكة الأمان” المالية، بالاتفاق الثنائي مع دولة فلسطين، ومواصلة تقديم الدعم المالي أو القروض الميسرة لدعم مشاريع البنية التحتية والتنموية لدولة فلسطين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً