تونس.. إجراءات طبية للوافدين قبل دخول البلاد - عين ليبيا

أصدرت رئاسة الحكومة التونسية بيانا على فيس بوك معلنة أنها ستعيد اعتبارا من 27 يونيو الجاري فتح الحدود البرية والبحرية والجوية للبلاد والمغلقة منذ منتصف مارس في إطار التدابير الصارمة التي اتخذتها للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

وبحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، قولها إن الإجراءات التي ستقدمها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا للحكومة بغية إقرارها ستشمل أيضا تعبئة الوافدين لاستبيان طبي يوضح فيه الحالة الصحية العامة للوافد وذلك من خلال تطبيق مرتبط بوزارة الصحة.

ومن بين جملة الإجراءات المقترحة أيضا تشديد الرقابة على الوافدين طيلة فترة السفر، وخلال إتمام الإجراءات بالمطارات والموانئ للتأكد من التزام الوافدين من الخارج بارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي.

وكانت الحكومة التونسية قد قررت إجلاء رعاياها في الخارج اعتبارا من يوم غد الخميس، مع ضرورة الخضوع لسبعة أيام من الحجر الإجباري في الفنادق، على نفقة العائدين في هذه الرحلات، والخضوع لسبعة أيام أخرى إضافية من المتابعة الصحية الصارمة، وفتح الحدود البرية والجوية والبحرية بدءا من 27 يونيو الحالي.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا