تونس.. قرار يلغي الحجر الإجباري للعائدين للبلاد - عين ليبيا

أعلنت السلطات التونسية، يوم الجمعة، عن تعليق رحلات العودة بالنسبة للتونسيين العائدين من الخارج من ضمن إجراءات جديدة أيام 15 و16 و17 يونيو بالصيغة الحالية المتمثلة في تحمّل العائد نفقات إقامته في مراكز الحجر الصحي الإجباري طيلة أسبوع، على أن يتم استكمال ما تبقى من المدة في الحجر الصحي الذاتي.

وقررت الحكومة التونسية، في بيان لها، عن إستئناف الرحلات إبتداً من 18 يونيو، وقبول الوافدين في حالة إظهار شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19،على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

وأشار البيان إلى الاستعداد لاستقبال السياح بداية من تاريخ 27 يونيو، وفقا لإجراءات تم الاتفاق عليها بين وزارتي الصحة والسياحة والصناعات التقليدية، أنه تبعا للقرار الحكومي المتعلق بفتح الحدود التونسية.

بالإضافة إلى انتقال السائح إلى النزل الخاص بهم،على متن الحافلات السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحي للسياحة التونسية، وكما يرخّص للمجموعات المرافقة للسياح زيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع احترام البروتوكول الصحي بكل موقع.

ويشار الى الرئيس التونسي، قيس سعيد قد قرر رفع حظر التجول في مختلف المدن ابتداء من 8 يونيو، بعد تسجيل نتائج إيجابية تتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا في مختلف مناطق البلاد.

وبمقتضى المرسوم الرئاسي، تم إنهاء العمل بقراري منع التجول، وإلغاء تحديد أعداد التجمعات خارج أوقات الحظر.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا