جريدة الخبر: مقتل إرهابيان أحدهما ليبى بجنوب الجزائر‎ - عين ليبيا

تمكنت قوات الجيش الجزائري من قتل اثنين من الإرها بيين أحدهما ليبي وإلقاء القبض على أربعة آخرين فى عمليتين منفصلتين خلال حملة واسعة فى عدة ولايات بجنوب البلاد.

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية الصادرة صباح اليوم “الخميس” أنه تم فى العلمية الأولى القضاء على الإرهابيين فى منطقة تسمى ”جونين” غربي ولاية تمنراست الواقعة على بعد ألفى كيلومتر جنوب العاصمة، حيث تم التعرف على هوية جثة الأرهابى الأول وهى للمدعو ”أبو حارث الليبي” واسمه الحقيقي سميو محمد 28 عاما والثاني لم يتمكن المحققون من تحديد هويته بعد.

وأضافت الصحيفة أن قوات الجيش تمكنت خلال العملية من استرجاع وثائق هامة جدا كانت مع الإرهابي القتيل المصنف بأنه أحد أقرب مساعدي ”حميد السوفي” قائد كتيبة طارق بن زياد الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الأسلامى.

وفى العلمية الثانية … تمكنت قوة عسكرية تابعة للجيش الجزائرى في منطقة تينوس جنوبي القاعدة العسكرية الموجودة قرب مدينة برج عمر إدريس الحدودية مع ليبيا من القبض على 4 أشخاص مجهولى الهوية يعتقد أنهم إرهابيون.
وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقلين الأربعة يعتقد أنهم مهربون مسلحون يتعاملون مع الإرهابيين قرب الحدود مع ليبيا حيث كانوا بصدد التسلل إلى ليبي ، قبل أن يتم رصدهم من طرف الجيش.

جريدة الخبر الجزائرية



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا