حاكم ولاية تينيسي الأمريكية يُطالب بإعلان حالة الطوارئ - عين ليبيا

طلب حاكم ولاية تينيسي الأمريكية بيل لي، رسميا من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، إعلان حالة الطوارئ على خلفية التفجير الذي هز أمس الجمعة مدينة ناشفيل.

وقال لي، في رسالة وجهها إلى ترامب اليوم السبت: “أطلب منكم إعلان حالة الطوارئ الخاصة بوقوع كارثة في ولاية تينيسي على خلفية التفجير المتعمد في ناشفيل بدائرة دافيدسون”.

وأوضح حاكم تينيسي أن 41 مؤسسة عمل تعرضت لأضرار مختلفة جراء الانفجار، مشيرا إلى أن سلطات الولاية “بحاجة إلى دعم فدرالي” من أجل دفع فوائد التأمين للمنشآت المتضررة وتقديم كل الموارد الضرورية للجهات المعنية بمكافحة تداعيات الحادث، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

ووقع انفجار قوي وسط مدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية، في وقت مبكر أمس الجمعة، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة نقلوا إلى المستشفى.

وأشارت الشرطة إلى أن الانفجار كان مصدره عربة سكن وكان على الأرجح عملا متعمدا، مضيفة أن أجهزة إنفاذ القانون أغلقت الشوارع وسط المدينة دون أن تكشف عن أي دافع محتمل.

ولاحقا قالت الشرطة إنه عندما وصل الضباط إلى مكان الحادث في وقت مبكر من هذا الصباح، وجدوا عربة سكن متنقلة مع “تسجيل صوتي” يقول إن السيارة ستنفجر في غضون 15 دقيقة ويطلب من الناس الابتعاد من المنطقة.

وتولى مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قيادة التحقيق في انفجار ناشفيل، وأبلغت أجهزة الأمن رئيس البلاد بالحادث الذي يرى البعض أنه قد يتعلق بالإرهاب.

من جانبه صرح المتحدث باسم شرطة ناشفيل، دون أرون، بأن ثلاثة مصابين نقلوا إلى المستشفى بعد الانفجار، مشيرا إلى أن وضعهم ليس حرجا.

هذا ودعت إدارة الإطفاء المحلية المواطنين إلى الابتعاد عن موقع الحادث.

ونقل موقع USA Today عن الشرطة تأكيدها أنها تلقت في الساعة السادسة من فجر اليوم تقارير عن سيارة مشبوهة متروكة أمام مبنى تابعة لشركة الاتصالات AT&T وسط المدينة، مشيرة إلى أن ضابطا متواجدا في المكان استدعى وحدة خاصة بالأجهزة المتفجرة وهي كانت في طريقها إلى الموقع عندما دوى الانفجار.

وسبق أن أكد مكتب إدارة الطوارئ لوسائل الإعلام أن انفجار حافلة (منزل متنقل) متروكة في وسط المدينة ألحق ضررا بعدد من المباني في الحي.

وقال شاهد عيان لشبكة “سي إن إن” إن الانفجار وقع أمام منزله مباشرة، مما تسبب في تحطم نوافذه، مضيفا أن “كل شيء في الشارع كان مشتعلا.. كانت هناك 3 سيارات مشتعلة بالكامل”.

وقامت السلطات الأمريكية بإخلاء المنطقة المحيطة بالانفجار في المدينة، وطلبت من السكان إخلاء منازلهم.

وكانت السلطات في طريقها لموقع حدده بلاغ عن مركبة مشبوهة، عندما وقع الانفجار بعد الساعة السادسة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي في ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي، وكانت المركبة متوقفة قرب مبنى بنك في قلب المدينة.

هذا وتداولت وسائل إعلام أمريكية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مرعبة للانفجار الذي تسبب في خسائر مادية كبيرة بالبنايات المجاورة.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا