«حفتر» يُصدر تعليمات مُشدّدة لضبط الأمن في بنغازي - عين ليبيا

أصدر خليفة حفتر، تعليمات مشددة لضبط الأمن في بنغازي، بعد الخروقات الأمنية التي شهدتها المدينة في الأيام الماضية.

وشدد حفتر على ضرورة أن تكون أي إجراءات قبض، صادرة من النيابة العسكرية بالأمن الظاهر وحسب الإجراءات القانونيـة، محذرا كل من يخالف هذه التعليمات بالمحاسبة والمحاكمة، بحسب ما نقلت “بوابة إفريقيا” الإخبارية

وتتضمن التعليمات إلزام جميع الوحدات العسكرية بطلاء آلياتها باللون المخصص للجيش، وإلصاق شعاراتها على الآليات العسكرية، وأن تكون حركة كل الآليات العسكرية وفق الضوابط المتبعة بالقوانين العسكرية.

وأمر حفتر بسداد قيمة إتمام إجراءات اللوحات المعدنية والكتيبات الخاصة بمواطني بنغازي وذلك لمدة شهر واحد، إضافة إلى عدد من الإجراءات التي تؤمن منع التجاوزات القانونية داخل المدينة وغيرها من المناطق الواقعة تحت سيطرة قواته.

يأتي ذلك بعد أن حذر بيان لقبائل برقة ببنغازي، من استمرار التعدي على المواطنين من طرف السيارات المعتمة وعناصر ملثمة لا تُعلن عن هويتها.

وأوضح البيان المصور الذي أصدرته قبائل برقة من بنغازي يوم الخميس، أن تلك السيارات التي تعتدي على المواطنين بالقتل والخطف والإخفاء القسري، وعلى الممتلكات العامة والخاصة، ستكون هدفا مشروعا لهم للدفاع عن أنفسهم.

وأمهل البيان جهات الاختصاص أسبوعا للقبض على تلك السيارات والكشف عن المسؤول عن حالات الاعتداء والبحث في مصير المختطفين، قبل أن يتولى أبناء قبائل برقة حماية أنفسهم بأنفسهم، بحسب البيان.

وأشار بيان القبائل إلى أنه لا يحق لأي جهة تابعة لقوات حفتر باستدعاء أو القبض على أي مواطن مدني، وأن ذلك لا يتم إلا عن طريق الأجهزة الشرطية، سواء أمن داخلي أو بحث جنائي.

وفي سياقٍ ذي صلة، قال الناشط السياسي أسامة بوحلاق العقوري، في اجتماع لقبيلة العواقير، إن أي سيارة معتمة أو بدون لوحات وتقترب من بيوتهم ستكون هدفا مشروعا لهم.

هذا وقال أحد أبناء قبيلة السعيطات، إن خليفة حفتر وابنه خالد ومعاونه عون الفرجاني لم يقدموا حلا بشأن ابنهم المختطف محمد بن حسونة السعيطي، ودعا أبناء القبيلة للبحث عن ابنهم المخطوف.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا