خروج مشرف “معتاد” لأرسنال من دوري الأبطال - عين ليبيا

ميلان وارسنال
ميلان وارسنال

 

خرج نادي أرسنال الإنجليزي من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من الفوز بثلاثية دون رد على ضيفه ميلان الإيطالي، وذلك بسبب الهزيمة في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

وضمن ميلان التأهل لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي في انتظار ما ستسفر عنه القرعة يوم الجمعة 16 مارس.

وبدأت المباراة بحماس كبير من جانب الفريقين، وغلب الطابع الهجومي على تشكيلة المدربين، حيث دفع أرسين فينجر بكل من الإيفواري جيرفينيو والهولندي فان بيرسي وثيو والكوت في خط الهجوم واعتمد المدرب ماسيمليانو أليجري على السويدي زلاتان إبراموفيتش والبرازيلي روبينيو وستيفان الشعراوي في الخطوط الأمامية.

واستطاع “المدفعجية” التقدم مبكرا عن طريق المدافع الفرنسي لوران كوشنيلي (ق7)، بعدما حول ركلة ركنية إلى المرمى برأسية قوية، وسط غياب دفاعي من الميلان.

وأضاع فان بيرسي فرصة خطيرة (ق18) من المباراة، عندما تلقى تمريرة من توماس روزيسكي في وضع انفراد، إلا أنه أعادها للاعب التشيكي، لتضيع خطورة الهجمة.

وسدد بعدها النجم الهولندي كرة قوية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس كريستيان أبياتي ببراعة (ق19).

وكان الضغط في معظم فترات الشوط الأول من نصيب النادي الإنجليزي الذي استطاع فرض أدائه على النادي الإيطالي، الذي لجأ للهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى “المدفعجية”.

وأحرز روزيسكي الهدف الثاني لأرسنال ليعيد الآمال في اقتناص فوز يعادل نتيجة مباراة الذهاب (4-0)، من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من المدافع البرازيلي تياجو سيلفا (ق26).

وحصل أليكس تشيمبرلين على ضربة جزاء، بعد عرقلته من قبل المدافع جميل مصباح (ق43) أحرزها فان بيرسي بنجاح ليقترب أرسنال كثيرا من تحقيق عودة تاريخية إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما أكدت جميع التقارير خروجه من البطولة.

وأنتهى الشوط الأول بتفوق إنجليزي على جميع الجهات، فجاءت التسديدات داخل المرمى لصالح المدفعجية (5-0)، و4 ضربات ركنية لأرسنال، وهو ما عكسته النتيجة الرائعة.

وجائت بداية الشوط الثاني مغايرة إلى حد ما، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وتألق دفاع وحارس الفريقين في الدفاع عن المرمى، لتنتهي الدقائق الأولى من الشوط دون جديد.

وأضاع فان بيرسي فرصة عودة بطاقة التأهل إلى الملعب، عندما أضاع الكرة بغرابة أمام المرمى، بعد أن سددها جيرفينيو، وأرتدت من أباتي إلى المهاجم الهولندي الذي سددها بغرابة في يد الحارس (ق59).

وكاد الحارس فويتش تشيزيني أن يكلف أرسنال هدفا بخطأ ساذج، عندما لعب كرة أمامية أرضية سيئة وصلت إلى أبراهيموفيتش منفردا، ولكنه تسرع في تسديدها لتخرج لضربة مرمى (ق62).

وأضاع نوتشيرينو كرة شبيهة لفرصة فان بيرسي عندما تلقى كرة من ألبرتو أكويلاني أمام المرمى ليسددها في جسد تشيزيني، وتضيع فرصة حسم بطاقة التأهل.

وواصل أرسنال رحلة البحث عن الهدف الرابع، الذي تأخر كثيرا ودفع فينجر بالصيني تشو يونج بارك (ق83)، بغية العودة بالمباراة إلى نقطة الصفر، إلا أن صافرة الحكم لم تسعف المدفعجية، لتكتب النهاية الحزينة في لندن، وتنطلق الأفراح في مدينة ميلانو.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا