خلال قمة الأوبك.. صنع الله يستعرض التوقعات الحالية لإنتاج النفط في ليبيا - عين ليبيا

الوطنية للنفط تواجه مصاعب للحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية.

استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله التوقعات الحالية لإنتاج النفط في ليبيا والمخاطر الناجمة عن الصراع القائم، في حديثه مع الصحفيين خلال قمة الأوبك المنعقدة في فيينا.

حيث أكد صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط تراقب عن كثب التطورات الحاصلة في شرق ليبيا، بعد التهديدات بقفل الإنتاج، حيث سيكون إنتاج أكثر من 700 ألف برميل من النفط في خطر في حالة عدم التزام المجتمع الدولي بتطبيق قرارات مجلس الأمن.

وأضاف أن الوطنية للنفط تواجه مصاعب للحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية أي قرابة 1.3 مليون برميل في اليوم بسبب الوضع الهش، قائلاً أن سلامة الموظفين تظلّ على رأس الأولويات، وقد يقتضي الأمر سحب كافة العاملين من المواقع التي يتم استغلالها عسكرياً لأن عسكرة المنشآت تعيق الحفاظ على الانتاج وزيادتة.

وتابع:

“لا بدّ من أن تظلّ ليبيا مستثناة من أي إجراءات تتعلّق بتخفيض الإنتاج، وأن يكون لها الحقّ في تعويض فاقد حصتها السوقية الناجمة عن الصراعات، فقدت ليبيا 25 مليون برميل من النفط هذه السنة فقط من حصتها بسبب الاغلاقات”.

واختتم صنع الله حديثه بالقول أن الكيانات الموازية تسعى لتوقيع عقود وتصدير النفط بخصومات كبيرة أقل من أسعار البيع الرسمية، بالتزامن مع حملات تضليل إعلامي وحملات علاقات عامة للتأثير على الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن المؤسسة على تواصل مع المجتمع الدولي لضمان الالتزام بقرارات مجلس الأمن.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا