خلال متابعته عملية زراعة كلى.. بن عمر يؤكد العمل على دعم البرامج الطبية الوطنية - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

وزير الصحة المفوض: سنعمل على دعم البرامج الطبية الوطنية لرفع مستوى الخدمات الصحية

قام وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني أحميد بن عمر، بزيارة رسمية الخميس، رفقة وزير العدل المفوض محمد لملوم ورئيس المجلس العلمي لتخصص الجراحه العامة بالمجلس العربي للاختصاصات د.احويش فرج احتويش، لمستشفى طرابلس المركزي والمركز الوطني لزراعة الأعضاء.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عن بن عمر قوله خلال الزيار، إن العمل سيكون على دعم البرامج الوطنية كزراعة الأعضاء والجراحات الكبرى وأمراض السكر وغيرها من التخصصات الدقيقة.

وبعد الاطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى وقف الوزير مع مدير المركز الوطني لزراعة الأعضاء منير أبو ظهير، على عملية زراعة كلى أجريت بالمركز وتكللت بالنجاح.

وأشاد وزير الصحة على الاهتمام الشديد من قِبل الأطباء والتمريض والعاملين في مركز زراعة الأعضاء وجديتهم فى الدعم والمساعدة في توطين العلاج في الداخل، موضحًا أن الخطة الإستراتيجية للوزارة توطين العلاج، وأن العمل جاري لتذليل الصعاب من أجل زراعة الأعضاء داخل ليبيا مما يرفع المعاناة على المواطنين، وفق قوله.

وتابع يقول:

“إننا نعمل قدر الإمكان في وزارة الصحة على اتجاهين، الجانب الأول هو حل المعضلات والأزمات الموجودة، مثل نقص الأدوية ونقص التمريض، ونحاول إيجاد حلول لهذه المشاكل، والجانب الثاني التخطيط طويل الأمد ويحتاج إلى شغل، نحن نتعاون مع مركز تطوير النظام الصحي في ليبيا من أجل التعديل في هيكليات عمل الوزارة، بحيث يخدم القطاع على المدى الطويل، وسنعمل بنظام البرامج الوطنية، وسيكون لدينا برنامج وطني لأمراض السكر وزراعة الكلى وزراعة الأعضاء”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا