داخلية الوفاق تحتجز السفينة الإيرانية بميناء مصراتة وتُحيلها للنائب العام

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، متابعتها ما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من وجود سفينة إيرانية بها حمولة غامضة كانت بصدد الدخول إلى ميناء مصراتة.

وأكدت الوزارة في بيان لها السبت، إصدارها التعليمات للأجهزة الأمنية بالميناء لجمع المعلومات من السفينة والتأكد من إجراءاتها.

وتبين من خلال التحريات التي أجريت من قِبل مديرية منفذ ميناء مصراتة ومركز جمرك ميناء مصراتة أن اسم السفينة SHAHR E.KORD، حرف النداء EPAK8، رقم السفينة 9270684، الجنسية إيران.

وأشار البيان أن السفينة كانت بمنطقة المخطاف خارج الميناء وتبين بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأمريكية والأوروبية، وبذلك تم إبلاغ مكتب النائب العام بالواقعة والذي أفاد أنه من خلال الاتصال بوزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني تبين فعلاً بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأمريكية والأوروبية.

وأضافت وزارة الداخلية أنه على الفور تم إدخال السفينة إلى حوض الميناء وتم اتخاذ الإجراءات المعتادة من قِبل الجوازات وحرس الجمارك حيث تبين أن حمولتها هي 144 حاوية.

هذا وتم فتح محضر جمع استدلالات بالواقعة وأحيل للنائب العام الذي أمر بحجز السفينة والتحفظ عليها لحين استيفاء التحقيقات والتأكد من مطابقة البضائع الموجودة بالحاويات ببوليصة الشحن وعدم وجود أي مواد ممنوعة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً