دبي تستضيف مؤتمر البنية التحتية وإعادة إعمار ليبيا الشهر المقبل - عين ليبيا

تنطلق فعاليات مؤتمر البنية التحتية وإعادة إعمار ليبيا في فندق “دوست ثاني” بدبي وذلك يومي 27 و28 يونيو المقبل، من أجل تبادل الآراء وبحث الرؤية المستقبلية حول سبل إعادة بناء ليبيا ودعم تدفق الاستثمارات إليها.

وقال مدير عام “أرابيان ريتش” الشركة المنظمة للحدث راج مينون -بحسب دبي البيان- إن المؤتمر يستقطب مجموعة من أبرز المتحدثين ومتخذي القرار من كافة أنحاء المنطقة، والذين يشاطرون الهدف ذاته وهو إعادة بناء ليبيا ومساعدتها على النهوض.

وخلال اليوم الأول للمؤتمر سيقوم رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي عتيق جمعة نصيب بإلقاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، والمستشار التجاري ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري في السفارة النمساوية في العاصمة الليبية طرابلس “ديفيد باجمان”، وسيتناول الدور الذي تلعبه الشركات الأوروبية ومصالحها الاقتصادية في ليبيا الجديدة.

وسيلقي الشريك الإداري لشركة “كربال آند كو” محمد كربال كلمته والتي سيوجه من خلالها بعض النصح والتوجيه للمستثمرين الأجانب، والرئيس التنفيذي لخطوط كوين الجوية “لاري كوين”، الذي سيركز في كلمته على التخطيط للبنية التحتية للمواصلات في ليبيا، والرئيس التنفيذي لهيئة الإسكان في ليبيا حاتم بن فايد، الذي سيقدم تحليلاً حول قطاعات البناء والإسكان في ليبيا.

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فسيشهد مشاركة محمد أيه، أم سليمان من “ليبيان انفستمنت دوت كوم”، والذي تحمل كلمته عنوان “ليبيا الجديدة تخطط لمستقبل أفضل”، ونائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا وليد عبد في شركة “هيل إنترناشيونال”، والذي سيناقش النظرة المستقبلية لقطاع التشييد والبنية التحتية في ليبيا، ورئيس التدقيق في شركة “ديلويت الشرق الأوسط” روبرت أوهانلونو، الذي سيتحدث عن اختيار وتنفيذ هيكل الأعمال الصحيح في ليبيا.

ويلقي مدير عام “ميناس اسوسيتس” الدكتور تشارلز غودون كلمة والتي سيسلط الضوء من خلالها على الفرص والتحديات في قطاعي النفط والغاز في شمال أفريقيا، ومدير شركة “هوغان لوفيلز الشرق الأوسط” طارق التومي، والذي سيركز على الفرص المتاحة في مشاريع البنية التحتية في ليبيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا