دعوى ليبية ضد مشعان الجبوري لمساندته القذافي - عين ليبيا

مشعان الجبوري
مشعان الجبوري

كشفت مصادر في الوفد الليبي الرسمي الذي شارك في أعمال القمة العربية التي اختتمت أعمالها في بغداد، أول من أمس، عن عزم الحكومة الليبية الجديدة رفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري، لبثه رسائل من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، إبان الثورة، عبْر فضائية تابعة له، والتحريض على القتل.

وقالت المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها إن «هناك غضباً في الشارع الليبي تجاه الرسائل التي يوجهها القذافي، وكانت تبثها قناة الرأي التابعة للجبوري الذي بات يعتبره الليبيون مثيراً للفتن ومحرضاً على القتْل، وأن قناته لعبت دوراً سلبياً جداً، وكانت موجهة ضد التغيير في ليبيا».

وكانت فضائية الرأي التي يديرها الجبوري، وتبث من دمشق، وتغير اسمها إلى «الشعب»، قد دأبت على بث أناشيد حماسية تمجِّد القذافي خلال الثورة التي أطاحته، فضلاً عن رسائل موجهة منه ومن أفراد أسرته إلى أنصارهم، تدعوهم إلى القتال والمقاومة.

وكان السياسي وعضو البرلمان العراقي السابق مشعان الجبوري قال، في 22 مارس الجاري، إن القضاء العراقي أسقط جميع تهم الإرهاب التي كانت موجهة ضده في العراق، بتهم تتعلق بالفساد والإرهاب والتحريض عليه عبْر فضائيات يملكها.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا