دمشق تُعلن تَصدي دِفاعاتها الجوية «لضربات إسرائيلية جوية» - عين ليبيا

الغارات الليليّة ردٌ على “إطلاق صاروخ أرض – أرض من قبل قوة إيرانية من داخل سورية حسب ما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي. [النهار]
أعلن مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية تصّدت اليوم الاثنين لضربات جوية إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية ومنعته من تحقيق أهدافه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)  إنه في تمام الساعة 10ر1 من فجر اليوم الاثنين اطلقت اسرائيل ضربة كثيفة من الصواريخ الموجهة وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت غالبيتها قبل وصولها إلى أهدافها.

ووفق الوكالة فإن الاعتداء الإسرائيلي جاء من فوق الأراضي اللبنانية و كذلك الفلسطينية المحتلة وبحيرة طبريا مؤكدا أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية.

من جهتها اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخاً مجنحاً وقذيفة موجهة إسرائيلية حسب موقع روسيا اليوم موضحة أن البنية التحتية لمطار دمشق الدولي تضررت جزئيا جراء الغارات الإسرائيلية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أعلن توجيه ضربات جوية على سوريا فجر اليوم الاثنين مشيرا إلى أنها استهدفت “مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني”، إضافة إلى بطاريات دفاع جوي سورية.

وأضاف أنه خلال الغارات أطلقت عشرات الصواريخ “أرض-جو” من قبل الدفاعات السورية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا