دوري الابطال: مانشستر سيتي مطالب بالفوز على دورتموند

سيتي امام مهمة صعبة

يدرك مانشستر سيتي الانكليزي بانه يتعين عليه الخروج فائزا على بوروسيا دورتموند الالماني في المواجهة التي تجمع بينهما على ملعب الاتحاد في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا خصوصا بعد خسارته في الجولة الاولى امام ريال مدريد.

وللموسم الثاني على التوالي لم ترحم القرعة مانشستر سيتي واوقعته في مجموعة الموت التي لم يخرج منها حيا الموسم الماضي واحتل المركز الثالث وراء بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي.

وقدم مانشستر سيتي عرضا جيدا في ملعب سانتياغو برنابيو وتقدم على ريال مدريد 2-1 حتى الدقائق الثلاث الاخيرة قبل ان يقلب الفريق الملكي الامور في مصلحته ويخرج فائزا 3-2.

واعترف مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني بان المباراة ضد دورتموند حاسمة في ما يتعلق بحظوظ فريقه في بلوغ الدور الثاني وقال “المجموعة صعبة للغاية، لم نبدأ بشكل جيد لاننا خسرنا امام ريال مدريد، ولهذا السبب يتعين علينا ان نلعب بطريقة جيدة امام بوروسيا دورتموند والخروج بنتيجة ايجابية”.

واضاف “اعتقد بان المباراة ستكون مماثلة الى حد ما مع مباراة نابولي الموسم الماضي لان دورتموند يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ايضا. لكننا نريد بلوغ الدور الثاني هذه المرة وبالتالي الفوز بهذه المباراة هو مفتاح العبور”.

ويؤكد مانشيني بان فريقه تعلم الدروس من الموسم الماضي ويشير الى انه في حال حصل على 10 نقاط فان الامر سيكون كافيا لبلوغ الدور الثاني.

ولم يحقق سيتي انطلاقة جيدة في الدوري الانكليزي الذي توج بطلا له الموسم الماضي وهو يتخلف بفارق 4 نقاط عن تشلسي المتصدر وحقق اول فوز خارج ملتبه هذا الموسم السبت الماضي ضد فولهام 2-1.

ويأمل دورتموند في تعويض عروضه المخيبة في هذه المسابقة الموسم الماضي عندما حصد 4 نقاط فقط وهو يدخل المباراة منتشيا بفوز ساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة لكنه يتخلف عن بايرن ميونيخ الذي يحقق انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم بفارق 7 نقاط.

وقال مدرب الفريق يورغن كلوب “لا شك بان الفوز على مونشنغلادباخ سيمنح اللاعبين دفعة معنوية هائلة للمباراة المقبلة”. اما مدافع الفريق الدولي ماتس هوملز فقال “لدينا مهمة صعبة في مواجهة مانشستر سيتي لكننا نتطلع للخروج بنتيجة جيدة”.

وتابع “بالطبع سنحاول المحافظة على تنظيمنا الدفاعي لكن ايضا استغلال اي هفوة في دفاع الفريق المنافس”.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل ريال مدريد ضيفا على اياكس امستردام على ملعب ارينا.

وبعد بداية متعثرة بعض الشيء شهدت خسارته مباراتين في الدوري المحلي، استعاد الفريق الملكي توازنه في الاونة الاخيرة وحقق نتائج رائعة اخرها فوزه الساحق على ديبورتيفو لا كورونيا 5-1 الاحد الماضي.

وقد يريح المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو بعض لاعبيه الاساسيين خصوصا قبل اربعة ايام من مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة.

وقال مورينيو “اياكس فريق في طور البناء دائما وبالتالي يضم في صفوفه لاعبين يريدون صنع اسم لانفسهم وهم بالتالي يكافحون بشكل كبير”.

وفي المجموعة الاولى تبرز مباراة بورتو البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي على ملعب دراغاو في مدينة اوبورتو.

وحقق الفريقان فوزين ثمينين في مستهل مشوارها هذا الموسم في المسابقة الاوروبية المرموقة حيث عاد بورتو بثلاث نقاط من مواجهته مع دينامو زغرب الكرواتي بفوزه عليه 2-صفر، في حين حقق فريق العاصمة الفرنسية فوزا عريضا على دينامو كييف 4-1.

ولا شك بان الفريق الذي يجني نقاطا اكبر على حساب منافسه في المواجهتين المباشرتين بينهما سيخطو خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان دينامو كييف مع دينامو زغرب الكرواتي.

وفي المجموعة الثانية، تبدو مهمة شالكه الالماني وارسنال الانكليزي سهلة عندما يستضيفان مونبلييه الفرنسي واولمبياكوس اليوناني على التوالي.

وكان الفريقان الالماني والانكليزي حققا الفوز في الجولة الاولى خارج ملعبها وسيخطوان خطوة كبيرة في حال حصدا نقاط مباراتهما الثلاث.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف زينيت سانت بطرسبورغ الروسي ميلان الايطالي.

ولا تسير الامور بشكل جيد في صفوف الفريقين. ففي زينيت، هناك شبه ثورة يقوم بها لاعب الوسط ايغور دنيسوف قائد الفريق الذي انتقد بشدة الاموال الطائلة التي دفعت جراء انتقال المهاجم البرازيلي هولك ولاعب الوسط البلجيكي اكسل فيتسل الى صفوف الفريق مقابل 100 مليون يورو بالاضافة الى اجر سنوي مرتفع جدا مقارنة مع ما يتقضاه الالعبون المحليون.

وقال دنيسوف الذي اضرب عن اللعب لفترة اسبوعين : “كنت تفهمت لو حصلنا على (الارجنتيني ليونيل) ميسي او (الاسباني اندريس) اينييستا، لانهما يستحقان هذا المبلغ”.

واضاف دنيسوف (28 عاما) قائد منتخب روسيا ايضا: “نعم لقد جلبنا بعض اللاعبين الجيدين الذين سيساعدون زينيت. لكن هل هم افضل من النجوم الحاليين الذين يستحقون رواتب اكثر بثلاث مرات؟”.

وتابع دنيسوف الذي رفض اللعب مع فريقه بحال لم تتم اعادة النظر في راتبه: “جمع زينيت لاعبين رائعين احرزوا القابا على غرار اللاعبين الجدد”.

وتم ابعاد دنيسوف ونجم الهجوم الدولي الكسندر كيرجاكوف الى فريق الشباب اثر تعادل زينيت مع كريليا سوفيتوف، بعد تعبيرهما عن امتعاضهما من انفاق 100 مليون يورو على هولك وفيتسل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي اندرلخت البلجيكي مع ملقة الاسباني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً