رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي بوزير الخارجية للشؤون المغاربية والإفريقية الجزائري - عين ليبيا

عين ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” في مُستهل زيارته للجزائر مساء اليوم الأربعاء بوزير الخارجية للشؤون المغاربية والأفريقية وجامعة الدول العربية السيد “عبدالقادر مساهل” في مقر وزارة الخارجية الجزائرية.

وقد حضر اللقاء السادة أعضاء المجلس الأعلى للدولة المُرافقين للسيد الرئيس والسفير الليبي لدى الجزائر ومسؤول الملف الليبي في الخارجية الجزائرية، بالإضافة إلى السفير الجزائري لدى ليبيا.

حيث تناول اللقاء آفاق التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك ، كما ناقش اللقاء دور الجزائر الإيجابي في حل الأزمة الليبية وسُبل توسيع دائرة التوافق الوطني على أرضية الإتفاق السياسي بما يضمن إرساء الأمن والإستقرار في ليبيا والمنطقة بصفةٍ عامة بعيدًا عن التدخلات والإملاءات التي تمس سيادة الدولة.

وثمّن السيد الرئيس الدور الجزائري الهام في التوصل إلى الإتفاق السياسي الليبي المُوقع في الصخيرات ودعمها الدائم للحل السياسي التوافقي سبيلاً لإنهاء الأزمة الليبية.

من جانبه جدّد وزير الخارجية للشؤون المغاربية والأفريقية السيد “مساهل” دعمه للإتفاق السياسي وجهود المصالحة الوطنية الساعية إلى توسيع دائرة الوفاق ليشمل كل الأطراف الليبية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا