رئيس المجلس الاجتماعي تاورغاء يشير إلى الخروج من المدينة في حالة عدم صرف باقي التعويضات - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يبحث التحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق بين مدينتي مصراتة وتاورغاء

عقد وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة اجتماعًا مع أعيان المجلس الاجتماعي تاورغاء، وأعضاء لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق عن مصراتة.

وأوضحت إددارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء أن الاجتماع يأتي في إطار بحث التحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق بين مدينتي مصراتة وتاورغاء، والصعوبات التي تعتريه.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البند المتعلق بصرف قيمة التعويضات للمتضررين كاملة، وجدولة المتبقي من قيمة التعويضات، بالإضافة إلى مناقشة تعرض أهالي تاورغاء، ولجنة مصراتة للتعويضات، لضغوطات بشأن صرف كامل قيمة المالية المقررة، وفق الاتفاق.

واستلم الوزير، بيانًا من نساء مصراتة المتضررات، يطالب بالتزام حكومة الوفاق بما تعهدت به لتسوية ملف تاورغاء مصراتة.

من جانبه أشار رئيس المجلس الاجتماعي تاورغاء، إلى الاستعداد للخروج من تاورغاء في حالة عدم الإيفاء بصرف ما تبقى من التعويضات، مطالبًا بسرعة الإجراءات، لما للتأخير من أثر سلبي في انهيار الاتفاق وحالة التعايش السلمي بين تاورغاء ومصراتة، والعودة إلى مربع الصفر، وفق قوله.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة وإبلاغ رئيس المجلس الرئاسي، بالتطورات الطارئة لوضع الحلول العاجلة لتجنيب أهالي تاورغاء ويلات النزوح والتهجير مرة أخرى، ولتجنب التسبب في خلل أمني بتاورغاء، نظير مطالبات المتضررين، التي لم تتحقق بعد، بحسب ما ذكرت إدارة التواصل والإعلام.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا