رئيس لجنة الأزمة والوقود يلتقي بمحافظ بنك ليبيا المركزي - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

عقد اجتماع اليوم الأربعاء بمقر مصرف ليبيا المركزي بين السيد: رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز ميلاد الهجرسي والسيد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

تناول الاجتماع شرح من السيد رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز أسباب تدخل لجنة أزمة الوقود والغاز وتطوعها لمكافحة عمليات تهريب الوقود كذلك السلع والمواشي وذلك بعد دق ناقوس الخطر في تدني مستويات مخزون الوقود وإرتفاع الأسعار وزيادة معاناة المواطن الناتج على عمليات التهريب في ظل عدم تدخل الجهات المسؤلة بالدولة لوضع حل عاجل للحد من ظاهرة تهريب الوقود والسلع والمواشي.

كذلك تم الإتفاق على آلية للتعاون بين لجنة أزمة الوقود والغاز ومصرف ليبيا المركزي تضمن وصول السلع الموردة بإعتمادات مصرفية للمواطن كذلك تقوم لجنة أزمة الوقود والغاز بحصر كل المخالفين من شركات الموردة للسلع وإحالة كشوفات بهده الشركات لمحافظ مصرف ليبيا المركزي لوضعها من ضمن القائمة السوداء وإيقاف منح موافقات لهم بتوريد السلع.

كما طلب السيد رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز من السيد المحافظ ضرورة الوقوف مع قطاع النفط والغاز وتسهيل كافة الأجراءات للمؤسسة الوطنية للنفط لتأدية مهامها المناطة بها كذلك تسهيل وسرعة فتح ألإعتمادات الخاصة بشركة البريقة لتسويق النفط فيما يتعلق بتوريد إسطوانات الغاز والزيوت.

كما تقدم السيد المحافظ بالشكر والتقدير على ما تقوم به لجنة أزمة الوقود والغاز من أعمال لرفع المعاناة على المواطن وأكد على وقوفه ودعمه الكامل لما تقوم به اللجنة من اعمال و التي كان أترها ملموس للمواطن وشدد على الإستمرار في المحافظة على مقدرات البلاد ومصرف ليبيا المركزي داعم للجنة وبكل قوة.

أخيرآ تقدم السيد رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز بالشكر والاحترام للسيد المحافظ لحفاوة الإستقبال ورفع المعنويات والتحفيز للإستمرار وتسخير كل سبل التعاون من أجل المواطن.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا