رئيس مجلس النواب يلتقي المستشارة الأممية - عين ليبيا

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة، اليوم الأربعاء، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق، فإن اللقاء تناول مباحثات المسار الدستوري التي تعقد بالعاصمة المصرية القاهرة ومساعي الوصول إلى توافق حول تعديل النقاط الخلافية بمسودة الدستور.

وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس النواب دعمه للمسار الدستوري والتوافق الحاصل بين مجلس النواب ومجلس الدولة للوصول إلى انتخابات وطنية في أقرب الآجال.

كما بحث اللقاء مستجدات الأوضاع في البلاد، حيث أكد رئيس مجلس النواب في هذا الصدد بأن الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا هي الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب، موضحاً بأنه دعا إلى جلسة رسمية لمجلس النواب الثلاثاء المُقبل في مدينة سرت دعماً لعمل الحكومة من سرت لتتمكن من أداء مهامها وعملها بحرية دون أي ضغوطات.

كما أطلع رئيس مجلس النواب خلال اللقاء مع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة على سلسلة الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة القريبة الماضية بما في ذلك اجتماعات مجموعة العمل الأمنية الدولية بشأن ليبيا والتي تضمنت مباحثات مع لجنة (5+5) العسكرية وممثلين عن المجتمع الدولي الذين أعربوا عن دعمهم لاستكمال العمل بالمسار الدستور للوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا