رئيس وزراء بريطانيا يُطلق برنامجا جديداً للفحص مع تخفيف إجراءات العزل - عين ليبيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون صرح اليوم الاثنين إنه سيكون بمقدور الجميع في إنجلترا إجراء فحص كورونا المستجد مرتين في الأسبوع في إطار مسعى جديد لمكافحة الجائحة مع تخفيف القيود المجتمعية واستمرار التطعيم بوتيرته السريعة. وفق لرويترز.

وقال جونسون، الذي من المنتظر أن يؤكد في وقت لاحق اليوم خططا لاستئناف رحلات السفر الدولية وفتح قطاعات من الاقتصاد، إن برنامج الفحص الجديد سيكسر سلاسل نقل العدوى وسيساعد في رصد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

ومع دخول أغلب دول أوروبا في إجراءات عزل جديدة للتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، وضع جونسون خطة لتخفيف القيود في الأشهر المقبلة مما يعطي دفعة قوية لواحدة من أكثر دول العالم تضررا من الجائحة.

وقال رئيس الوزراء في بيان “مع استمرارنا في إحراز تقدم جيد في حملة التطعيم ومع المضي في اتباع خارطة الطريق التي وضعناها لتخفيف القيود بحذر، تصبح الفحوص الدورية السريعة أكثر أهمية لضمان ألا تذهب هذه الجهود سدى”.

ومن المتوقع أن يؤكد جونسون إعادة فتح جميع متاجر التجزئة وأماكن الضيافة المفتوحة وصالونات تصفيف الشعر اعتبارا من 12 أبريل 2021 في إنجلترا كما سيكون هناك نظام لتصنيف الدول استنادا إلى مستويات الإصابة والتطعيم من أجل السماح بالسفر الدولي.

وبموجب الخطة القائمة حاليا، لن يسمح بالسفر الدولي قبل 17 مايو 2021 على أقرب تقدير. وقالت صحيفة فاينانشال تايمز إن جونسون ليس من المتوقع ان يحدد إطارا زمنيا معينا.

وتتخذ أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية خطوات مماثلة للخروج من العزل الصارم الذي فُرض في بداية العام.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا