رغم ارتفاع إيرادات قناة السويس..الحكومة المصرية تُمارس سياسة التجويع من جديد - عين ليبيا

عين ليبيا

كشفت هيئة قناة السويس أن إيرادات القناة للسنة المالية الحالية 2017-2018 زادت 11.5% إلى مستوى قياسي يبلغ 5.585 مليارات دولار.

وفي بيان للهيئة قالت: “أن إيرادات السنة السابقة كانت 5.008 مليارات دولار، غير أن السنة المالية الحالية لم تنته بعد، حيث تبدأ السنة المالية في مصر أول يوليو وتنتهي في 30 يونيو.

هذا وكانت الهيئة قد أعلنت  عن زيادة الإيرادات في مايو الماضي بنسبة 14.3% عند 503.1 مليون دولار قياساً إلى الشهر ذاته من العام المنصرم، محققةً عائدات بلغت مليارين و334 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي بزيادة 13.13 % عن الفترة مقارنة نفسها من 2017.

في سياق متصل لازالت الحكومة المصرية تمارس إجراءات التقشف الاقتصادي على المواطنين بمساندة صندوق النقد الدولي، ورغم زيادة عائدات قناة السويس الا أن الحكومة المصرية الجديدة قد أعلنت السبت الماضي زيادة في أسعار الوقود والكهرباء مع خفض الدعم، وذلك بعد يومين من أدائها اليمين الدستورية ضمن تعديل شمل رئيس الوزراء و12 حقيبة أبرزها الدفاع والداخلية، كأول حكومة بالولاية الثانية للسيسي.

تأتي أحدث الزيادة في أسعار الوقود في وقت ما زال فيه مواطنون يسعون للتكيف مع موجة غلاء في الخدمات والأسعار منذ اتجاه البلاد إلى تعويم العملة المحلية وارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في نوفمبر 2016.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا