«ريبيرو»: تصاعد العنف في طرابلس يمنع وصول المدنيين إلى خدمات الطوارئ - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

قالت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا السيدة ماريا ريبيرو، إن تصاعد العنف في طرابلس وحولها أدى إلى نزوح أكثر من 2800 شخص الذين فروا من القتال الدائر في طرابلس، كما أدى إلى منع وصول الضحايا والمدنيين إلى خدمات الطوارئ وأدى إلى تضرر خطوط نقل الكهرباء.

وأضافت ريبيرو في بيان لها الاثنين، نشره الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن تصاعد العنف يزيد من معاناة اللاجئين والمهاجرين المحتجزين تعسفياً في مراكز الاحتجاز في مناطق النزاع، حسب قولها.

وجاء في البيان

تُذكِّر منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، السيدة ماريا ريبيرو جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان لضمان سلامة جميع المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمرافق العامة، والسماح بوصول مستمر للمساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة”.

وأشارت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا إلى أن الأمم المتحدة تستمر بالدعوة إلى هدنة إنسانية مؤقتة للسماح بتوفير خدمات الطوارئ والمرور الطوعي للمدنيين بمن فيهم الجرحى للخروج من مناطق النزاع، مبينةً أن المجتمع الإنساني في ليبيا يتابع عن كثب التطورات على الأرض وقد قام بتنشيط الاستجابة الإنسانية الطارئة لمساعدة المدنيين المتضررين، بحسب البيان.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا