سلامة: الليبيون يرون في «خليفة حفتر» نسخة ثانية من «معمر القذافي»

سلامة: حفتر يريد أن يحكم بقبضة من حديد.

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، إن أغلب الليبيين يرون في خليفة حفتر نسخة ثانية من معمر القذافي لذلك يعارضونه بشدة ولا يريدونه، وهو يريد أن يحكم بقبضة من حديد، حسب وصفه.

وأضاف المبعوث الأممي في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، أن حفتر لديه مشروع أكثر طموحا من محاربة الإرهاب وهو يمثل معضلة لأصدقائه التقليديين، الذين يدعمونه في محاربة الإرهاب ولا يزالون يدعمونه للحصول على السلطة. وفق تعبيره.

وأشار سلامة إلى أن فرنسا تعترف بحكومة الوفاق وتسعى للحفاظ على علاقاتها معها، و تدعم حفتر في حربه على الإرهاب في الغرب والجنوب، وفق قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • مودو

    توضحت بعض الامور التي كنا لا نعلمها وهي:
    – لقد انكشف خبايا دول غربية التي تدعي انها تدعم ديمقراطية وحقوق شعوب وظهر نواياهم بصورة جلية في الاونة اخيرة عندما هاجم حفتر طرابلس وافسد البرنامج امم المتحدة لمصالحة في ليبيا، كما انهم يدركون ان هذا جنرال دكتاتوري بكل معنى كلمة ورغم ذلك يريدون تسليطه على ليبيين.
    -لا يهتم تلك دول(الغربية) الا بما تصب في مصالحها ودليل على ذلك عدم اهتمامهم بجمهورية اليمنية ويركزون جهودهم خبيسة تجاه ليبيا لان ليبيا دولة غنية وذات الموقع الاستراتيجي ويتنافسون لحصول كل على حصته على انقاض ليبيا وشعبها. اما زيول العربية الذين يجيدون تخريب خوفا من ديمقراطية والربيع العربية والتي تودي بهم انهيار اوكارهم على روؤسهم ولكن اساليبهم البالية لا تفيد ابدا وحتما ستنهار اوكارهم على روؤسهم.
    – ليبيا في مرحلة حاسمة وخطيرة وعلى ليبيين الشرفاء اظهار كل طاقاتهم والا فتذهب ليبيا الى الهاوية لا رجعة فيها.
    اما ترامب يهمه المال والنفط ويغير رايه لحرباء ولا يمكن اعتماد على اشكال الهولاء ابدا.
    لابد من استفادة من هذا الدرس.

  • ياولد على بن زايد

    ياولد على بن زايد
    الحاسي واللي ……. تغذى بهم قبل أن يتعشوا بيك …… والعرب مايفصلوا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً