صنع الله: الوطنية للنفط على حياد وبعيدة عن كلّ النزاعات الداخلية - عين ليبيا

صنع-الله
صنع الله: الجنوب بحاجة ماسة إلى حكومة فعالة. [إنترنت]
أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء في تشاتام هاوس بلندن، على أهمية القيام بإصلاحات اجتماعية واقتصادية في ليبيا لإنجاح أي حلول سياسية مستقبلية.

حيث قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط:

“لا يمكن أن تنجح الإصلاحات السياسية في غياب إصلاحات اقتصاديّة ملموسة، كما ينبغي تعويض الشعب بعد إصلاح نظام الدعم الذي توفّره الدولة واستبداله بدفعات نقدية مباشرة؛ إضافة إلى ذلك، يجب خلق فرص اقتصادية لا صلة لها بجرائم منظّمة وخالية من كلّ أشكال الفساد”.

كما تطرق صنع الله في حديثه للأوضاع في الجنوب قائلاً:

“إنّ الجنوب بحاجة ماسة إلى حكومة فعالة، وهنا يمكن للمجتمع الدولي أن يلعب دوراً هامّاً يتمثّل في بناء قدرات الحكومة الليبية على إدارة المناطق الجنوبية، وذلك من خلال برامج اقتصادية واجتماعية”.

من جهة أخرى بحث صنع الله الأوضاع الراهنة في حقل الشرارة النفطي، الذي لا يزال تحت حالة القوّة القاهرة منذ شهر ديسمبر الماضي بقوله:

“إنّ الحل الأنسب للمؤسسة الوطنية للنفط، يكمن في تواجد قوّة حرس منشآت نفطية محترفة تتولّى المؤسسة إدارتها”.

هذا وشدّد صنع الله على أهمية الالتزام بسيادة القانون في ليبيا وضرورة احترام القرارات الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحّدة، مؤكداً على حياد المؤسسة الوطنية للنفط، ومشيرا إلى ضرورة إبقاء المؤسسة بعيدة عن كلّ النزاعات الداخلية.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا