ضمن 3 بحار.. تركيا تُجري أكبر مناورات بحرية في تاريخها - عين ليبيا

تهدف المناورات إلى رفع الجاهزية القتالية للوحدات المشاركة والسفن والطائرات التابعة لقيادة القوات البحرية. [RT]
بدأت القوات البحرية التركية، اليوم الأربعاء، أكبر المناورات العسكرية في تاريخها، والتي تجري في ثلاثة بحار، تحت شعار “الوطن الأزرق 2019″، وذلك بإشراف القيادة المركزية للحرب البحرية في تركيا.

وحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، فإن المناورات البحرية تجري في كل من (البحر الأسود، وبحر إيجة، وشرق البحر المتوسط) بمشاركة 103 سفن، إضافة لـ مشاركة من القوات البرية.

وقال رئيس العمليات البحرية العميد “يانكي باغجي أوغلو”، إن “13 فرقاطة، 6 سفن “كورفيت”، 16 سفينة هجومية، 7 غواصات، 17 سفينة إمدادات، 14 سفينة خفر سواحل، وغيرها من السفن”، إضافة لـ”7 كاسحات ألغام”، ستشارك في تلك المناورات، إلى جانب طائرات دورية بحرية، ومروحيات بحرية.

موضحاً خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف من المناورات التي ستستمر لغاية الخامس من شهر مارس القادم، هو زيادة مستوى استعداد وقدرات القوات البحرية، والمركبات والسفن والطائرات التابعة لها.

وتتضمن المناورات، تدريبات واستعدادات للعمليات البحرية الأساسية، وأحداث سيناريوهات الدفاع الجوي بحراً، الدفاع عبر الغواصات، الأزمة والحرب، الحرب الإلكترونية والألغام، عمليات المراقبة البحرية، عمليات الاشتباك بالأسلحة والتركيز على الأهداف المتحركة، وغيرها”.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا