طرابلس.. كتائب الثوار تُعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن تجمع كتائب الثوار المنطوية تحت شرعية رئاسة الأركان العامة التابعة للمؤتمر الوطني العام تشكيلهم لغرفة عمليات موحدة بالعاصمة طرابلس من كافة المدن الليبية لتوحيد جميع تشكيلات الثوار.

طالب تجمع الثوار في بيان صدر أمس الأحد بطرابلس، كافة الفرقاء السياسيين بضرورة وضع حل عاجل، ملوحين بالتدخل في حال عجزهم على الوفاء بوعودهم .بحسب تعبير البيان

واكد تجمع الثوار أنهم يدعمون التوافق الذي يخدم ليبيا، و يمنع أي تدخل أجنبي شريطة المحافظة على سيادة البلد، وتحقيق أهداف ثورة فبراير ومنع عودة الدكتاتورية العسكرية، آملا بأن يجمع التوافق كافة الفرقاء ويكون عاجلا غير آجل لإنتاج حكومة متفق عليها.

وشدد البيان، على التمسك المطلق بسيادة الدولة الليبية داعياً في الوقت نفسه الأمم المتحدة إلى الاستمرار في أداء عملها بكل مهنية دون انحياز لطرف على حساب آخر.

وأكد الثوار في بيانهم، رفضهم للإرهاب بكل أشكاله عسكريا أو دينياً داخليا كان أو خارجيا مشددين على أنهم شركاء في الحرب عليه بكل ما أتوا من قوة.

كما طالب تجمع الثوار المجتمع الدولي بتوفير الضمانات الصحية الكفيلة بتولي علاج الجرحى و توفير الدعم اللوجستي و الذخائر، على أن يتم التنسيق مع أجهزة الدولة الليبية من أجل الشروع الفوري في الحرب على الإرهاب.

كما نبه البيان الأمم المتحدة إلى ضرورة إيقاف ما وصفه بحمام الدم والتطهير العرقي في بنغازي وأجدابيا من قبل خليفة حفتر تحت ذريعة مكافحة الإرهاب، داعيا إلى التفريق بين المتشددين و ثوار ووطني بنغازي، بحسب البيان.

يشار إلى أن العملية السياسية في ليبيا تشهد تعثرا ملحوظا سواء على مستوى الحوار السياسي الذي احتضنته الصخيرات الغربية، أو على مستوى الحوار الليبي الليبي الذي انطلق من مالطا مؤخرا.



جميع الحقوق محفوظة © 2024 عين ليبيا