10 جمال لرأس أوباما و20 ديكاً ودجاجة لرأس كلينتون

حركة شباب المجاهدين الاسلامية الصومالية

عرضت حركة شباب المجاهدين الاسلامية الصومالية المتشددة دجاجاً وجمالاً كمكافأة لمن يدلي بمعلومات تكشف مكان تواجد الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون وذلك على سبيل السخرية من ملايين الدولارات التي عرضتها الولايات المتحدة كمكافأة لمن يقدم معلومات عن زعماء تلك الحركة التابعة للقاعدة.

وذكر موقع سايت الاميركي المتخصص في متابعة اخبار الجماعات الاسلامية على الانترنت ان فؤاد محمد خلف عضو حركة شباب المجاهدين قدم هذا العرض بعد صلاة الجمعة.

ونقل سايت عن خلف قوله “اي شخص يكشف مخبأ الاحمق اوباما سيحصل على مكافأة عشرة جمال واي شخص يكشف عن مخبأ العجوز هيلاري كلينتون سيكافأ بعشر دجاجات وعشرة ديوك”.

وعرضت وزارة الخارجية الاميركية الخميس مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات تكشف عن مكان وجود خلف وثلاثة من زملائه بالاضافة الى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مؤسس حركة الشباب وقائدها احمد عبدي.

وعرضت مكافأة قيمتها ثلاثة ملايين دولار لمعرفة مكان اثنين آخرين من مسؤولي الحركة.

وقالت القاعدة في فبراير/شباط ان حركة الشباب التي صنفتها الحكومة الاميركية بانها منظمة ارهابية في عام 2008 وحدت صفوفها مع القاعدة.

وتواجه حركة الشباب ضغوطاً من القوات الكينية في الجنوب والقوات الاثيوبية في وسط الصومال وقوات الاتحاد الافريقي قرب العاصمة مقديشو. وتسيطر الحركة على أجزاء واسعة من الصومال.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً